شاهد.. وزارة الزراعة تستعد لافتتاح معرض الزهور

الاربعاء 24 مايو 2023 | 04:26 مساءً
معرض الزهور
معرض الزهور
كتب : بلدنا االيوم

أكد محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين وتنظيم معرض الزهور بوزارة الزراعة، أنه تم نقل معرض الزهور من حديقة الأورمان إلى المتحف الزراعي بالدقي، حرصًا على عملية التطوير التي تتم داخل الأورمان، والحفاظ على الأشجار التاريخية الموجودة فيها، وايضاً استعداداً لإفتتاح المتحف الزراعي، ومن المنتظر أن يتم افتتاح المعرض بداية الأسبوع المقبل، وهناك أرض مخصصة للمعرض داخل المتحف.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على شاشة dmc، إن المتحف يتكون من 8 مباني متحفية، ومكتبة ثقافية زراعية، وقاعة للسينما الملكية، ومساحات زراعية تقرب من حوالي 50 ألف متر.

وأشار إلى أنه تم اختصاص مساحات المتحف الزراعي لإقامة معارض الزهور عليها، بناء على توجيه وزير الزراعة، وتم اختيار الإدارة العامة للمتاحف والمعارض الزراعية ومقرها المتحف الزراعي في الدقي لتنظيم المعرض الزراعي هذا العام.

وأضاف أن معرض زهور الربيع هو الأكبر و الأرقى على مستوى الشرق الأوسط، وأن مصر من الدول المتقدمة في إنتاج وتصدير شتلات الفاكهة والزينة.

وقال إن إقامة المعرض سيكون تحت شعار "100 مليون شجرة"، ويساهم فيها مشاتل من القطاع الخاص، ومشاتل قطاع الإنتاج، ومشاتل للمحطات البحثية التابعة لمراكز البحوث الزراعية، بالإضافة إلى مشاتل وزارة الزراعة.

وأوضح أن المشاتل تقوم بتوفير جميع الشتلات من أنواع الخضار أو الفاكهة، وتباع للجمهور بأسعار التكلفة، ويصل اسعار بعضها إلى 10 و15 جنيها، وأيضا يجود كل أنواع الأشجار الخشبية، ومستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة، وتقاوي، ومعدات زراعية.

وأضاف، على هامش معارض الزهور، يوجد مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" والتي توفر السلع الغذائية، وتقل اسعارها عن السوق حوالي 20%.