موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

الاربعاء 24 مايو 2023 | 02:33 مساءً
نتيجة الشهادة الإعدادية 2023
نتيجة الشهادة الإعدادية 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي، عبر محرك البحث "جوجل"، عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، خاصة مع انتهاء أعمال الامتحانات في معظم المحافظات.

وانتهت امتحانات آخر العام للصف الثالث الإعدادي، في عدد من محافظات الجمهورية، وأعلنت المديريات التعليمية أن أعمال التصحيح تتم بدقة، وذلك وفقًا لنموذج الإجابة المقرر على كل مادة دراسية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 ببورسعيد

وفي سياق متصل، اعتمد محافظ بورسعيد، نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بنسبة نجاح 84.3%، وأتاحت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، رابط الاستعلام عن النتيجة من هنا.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، أنه بعد الضغط على الرابط، يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس، وتظهر النتيجة في الحال.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنظام "البابل شيت" والتصحيح المميكن، للعام الثاني على التوالي، حيث بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية 13827 طالبا وطالبة موزعون على 69 لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية بالتعليم الرسمي العربي والرسمي للغات والتعليم الخاص.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة

ومن جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، بعد انتهاء الامتحانات وأعمال التصحيح ورصد الدرجات، في فترة أقصاها 10 أيام.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

وأتاحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023، من خلال موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة، حيث يقوم الطالب بالضغط على الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/PreparatoryCertificate

وأكدت المديريات التعليمية على أنه يتم الكشف عن الإجابات المتطابقة ووقائع الغش الجماعي، من خلال تطبيق آليات وإجراءات جديدة داخل كنترول الامتحانات، مؤكدة أن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية، تتم أول بأول، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

ويواصل طلاب الشهادة الإعدادية، امتحانات الفصل الدراسي الثاني في محافظة الجيزة، كما اختتم الطلاب الامتحانات في بعض المحافظات، اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا