خاص| عبدالمنعم إمام: يجب إتاحة الفرصة للأحزاب السياسية دون تمييز

الاربعاء 24 مايو 2023 | 12:39 مساءً
النائب عبد المنعم إمام
النائب عبد المنعم إمام
كتب : رفعت الهواري

قال النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، رئيس حزب العدل: إن جلسة الحوار الوطني حول قانون الأحزاب السياسية كانت حيوية جدًا وتحتوي على نقاشات إيجابية للغاية.

مقترح قانون جديد للأحزاب السياسية يتناسب مع مستقبل الجمهورية الجديدة

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»: أنه تم طرح مقترح قانون جديد للأحزاب السياسية يتناسب مع مستقبل الجمهورية الجديدة التى نحلم بها جميعًا، مشيرًا إلى أنه تم أيضًا طرح وجهات نظر عديدة حول تقديم مشروع قانون داخل مجلس النواب، فيما يخص تمويل الأحزاب السياسية مثل موضوع التمويل بالتمثيل فى الإنتخابات المتعددة وكذلك طلب وجود مفوضية للأحزاب السياسية.

وأكدرئيس حزب العدل: أن الاقتراح لقى تأييد وقبول كبير من الدكتور ضياء رشوان مطالبًا بإتاحة الفرصة للأحزاب السياسية لممارسة عملها دون تمييز أو دعم لطرف دون آخر.

 الحياة الحزبية جزء من الحياة السياسية

ولفت إلى أن الحياة الحزبية جزء من الحياة السياسية بشكل عام، مشيرًا إلى أنها الآن تمر بمرحلة ليست جيدة، مؤكدًا أنه من أجل هذا تمت الدعوة للحوار الوطني للإحياء الحياة الحزيبة.

واختتم "إمام" أن قانون السبعينيات الذى يخص الأحزاب السياسية يعتبر معضلة من معضلات قانون الأحزاب، مشيرًا إلى أنه لم يتم إجراء أى تعديلات عليه حتى الأن سوى مرتين.

لا يفوتك:

برلماني: كلمة الرئيس باجتماعات «التنمية الإفريقي» عبرت عن الصعوبات التي تواجه إفريقيا 

ضياء رشوان: الحوار الوطني ولا يهدف لمحاسبة الحكومة 

عضو بالتنسيقية يقترح توقيع بروتوكول بين الأكاديمية الوطنية للتدريب والجهات العاملة مع المستثمر لرفع كفاءة العاملين بالقطاع 

اقرأ أيضا