الأولمبيكو يستضيف معركة فيورنتينا وإنتر ميلان في نهائي كأس إيطاليا

الاربعاء 24 مايو 2023 | 12:38 مساءً
فيورنتينا وإنتر ميلان
فيورنتينا وإنتر ميلان
كتب : محمد عبد العزيز عامر

معركة قوية وصعبة ستجمع بين ناديا فيورنتينا وإنتر ميلان في نهائي النسخة رقم 75 من بطولة كأس إيطاليا مساء اليوم على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

ونجح فيورنتينا في التأهل للنهائي الحادي عشر في تاريخه، بحثًا عن اللقب السابع، بعد عبوره من بوابة كريمونيسي بالفوز بهدفين نظيفين بمجموع المباراتين.

فيما تخطى إنتر ميلان حامل اللقب وبطل كأس السوبر والمنتشي بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا عقبة يوفنتوس البطل التاريخي للبطولة بالانتصار بنتيجة 2 / 1 بإجمالي المواجهتين، ليتواجد في النهائي للمرة الخامسة عشر تاريخيًا والثانية على التوالي.

وبدأ فيورنتينا مشواره في النسخة الحالية بالفوز على سامبدوريا في ثمن النهائي بهدف نظيف، ثم الانتصار على تورينو في ربع النهائي بنتيجة 2 / 1، تلاها الفوز على كريمونيسي في نصف النهائي بهدفين نظيفين.

أما إنتر ميلان، فواجه بارما في ثمن النهائي وانتصر عليه بهدفين لهدف، ثم أتالانتا في ربع النهائي وفاز بنتيجة 1 / 0، وأخيرًا يوفنتوس في نصف النهائي وانتصر بهدفين لهدف.

وخلال الموسم الحالي، تواجه الفريقان مرتين، انتصر إنتر ميلان ذهابًا على ملعب منافسه برباعية مقابل ثلاثة أهداف، وفاز فيورنتينا إيابًا على ملعب خصمه بهدف دون مقابل.

موعد مباراة فيورنتينا وإنتر ميلان في نهائي كأس إيطاليا والقنوات الناقلة 

وتنطلق صافرة بداية مباراة فيورنتينا وإنتر ميلان في نهائي النسخة رقم 75 من بطولة كأس إيطاليا في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات أبوظبي الرياضية الإماراتية الناقل الرسمي والحصري والوحيد لمباريات البطولة في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط والخليج وذلك من خلال قناة أبوظبي الرياضية بريميوم 1.

اقرأ أيضا