برايتون يستضيف مانشستر سيتي في البريميرليج لتأكيد المشاركة القارية

الاربعاء 24 مايو 2023 | 11:51 صباحاً
برايتون ومانشستر سيتي
برايتون ومانشستر سيتي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة صعبة للغاية ستجمع بين برايتون ومانشستر سيتي على ملعب فالمر، ضمن إطار منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مساء اليوم.

ويرغب برايتون في تحقيق نتيجة إيجابية تزيد من حظوظه في المشاركة القارية في الموسم القادم، حيث يحتل الفريق المركز السادس في جدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 61 نقطة من 36 مباراة، انتصر 18 مرة وتعادل 7 مرات وخسر 11 مرة، سجل لاعبوه 70 هدفًا واستقبلت شباكهم 50 هدفًا.

وضمن الفريق المشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي طبقًا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والتي تتيح للفريق صاحب المركز السادس في جدول ترتيب فرق البريميرليج ومعه بطل كأس الرابطة المشاركة في البطولة الجديدة.

أما مانشستر سيتي، فنجح في التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة مع مانشستر سيتي خلال 7 مواسم للإسباني بيب جوارديولا مديرًا فنيًا للفريق، والسابعة تحت مسمى البريميرليج والتاسعة تاريخيًا بعد منافسة شرسة جدًا مع أرسنال الوصيف الحالي حتى الجولات الأخيرة.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول الترتيب برصيد 88 نقطة من 36 مباراة، فاز 28 مرة وتعادل 4 مرات وخسر مثلها، أحرز لاعبوه 93 هدفًا واهتزت شباكهم 31 مرة.

وكانت مباراة الدور الأول من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز والتي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد قد انتهت بفوز مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل إرلينج هالاند هدفين وكيفين دي بروين هدف للفائز، وأحرز لياندرو تروسارد هدف الضيوف.

موعد مباراة برايتون ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز والقنوات الناقلة 

وتنطلق صافرة بداية مباراة برايتون ومانشستر سيتي في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على ملعب فالمر ضمن إطار منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الثانية والثلاثون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الرسمي والحصري والوحيد لمباريات البريميرليج في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط والخليج وذلك من خلال قناة beIN Sports 1 HD Premium.

اقرأ أيضا