400 جنيه انخفاض.. شعبة الذهب تزف خبرًا سارًا للمواطنين

الاربعاء 24 مايو 2023 | 10:19 صباحاً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : البهي عمرو

يبحث الكثير من المواطنين خلال الفترة الأخيرة عن أسعار الذهب بشكل يومي، بل كل ساعة، وذلك بسبب الانخفاضات الكبيرة التى شهدتها أسعار الذهب في الفترة الأخيرة. 

وأكدت شعبة الذهب، أن سعر الذهب وصل في الأسابيع السابقة لـ 2800 جنيه للجرام عيار 21، ولكن وصل خلال الساعات الأخيرة لـ 2410 جنيهات، أي أن هناك انخفاض وصل لـ 400 جنيه.

عرض برنامج “صباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد"، تقرير فيديو ، عن أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، 24-5-2023.

وجاء في التقرير أن أسعار الذهب تشهد انخفاض في الفترة الأخيرة.

سجل سعر الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 2754 جنيها للجرام.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 2410 جنيهات.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2065 جنيها للجرام.

أما سعر الجنيه الذهب فسجل 19280 جنيها.

وفى وقت سابق كشف المهندس هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن قرار إعفاء واردات الذهب من الضرائب، سيتيح لـ الوافد الدخول بأي كمية من الذهب، وأن أسعار الذهب تشهد خلال هذه الأيام انخفاضا، وذلك بعد قرار الحكومة، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك توازن بين العرض والطلب.

وأجاب على سؤال يبحث الكثير عنه في الشارع المصري بخصوص الذهب  "الناس تلحق تشتري ولا تبيع" ووجه نصيحة للمواطنين بشراء الذهب في هذا الفترة، معلقًا "هذه الفترة هي فترة شراء الذهب، ومن يريد الشراء عليه الآن لأن الأسعار منخفضة عما كانت عليها من قبل".

وأوضح خلال تصريحات تليفزيونية، أن عيار الذهب 21 الأكثر انتشارًا كان قد تجاوز الـ 2800 جنيه، ولكن بعد هذا القرار، انخفضت الأسعار بشكل كبير، و أن الانخفاض حدث في وقت قصير، بعد الارتفاعات الكبيرة، وغير المبررة، معلقًا: "أسعار الذهب هذه الأيام أصبحت قريبة من السعر العالمي".