«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الأربعاء

الاربعاء 24 مايو 2023 | 10:10 صباحاً
محاكمات اليوم
محاكمات اليوم
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء، اليوم الأربعاء، العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، ويقدم موقع "بلدنا اليوم" أبرز تلك القضايا ومن أهمها محاكمة المتهم بقتل شقيقه والدته بالهرم.

محاكمة المتهم بقتل شقيقه ووالدته بالهرم

تعقد محكمة الجنايات بالجيزة بعد قليل، جلسة استكمال محاكمة المتهم بقتل شقيقه ووالدته، والشروع فى قتل زوج شقيقته بمنطقة الهرم، وكانت المحكمة بالجلسة السابقة قررت عرض المتهم من جديد على مسطتشفى الصحة النفسية، وإعداد تقرير فني جديد عن حالتة النفسية.

واستمعت المحكمة إلى طلبات دفاع المتهم، والذى طالب بضم الملف الصحى للمتهم بمستشفى الرخاوى، كما طالب بإعادة سؤال أشقائه البنات في الواقعة أمام المحكمة، كما طالب بمناقشة الطبيب المعالج له الدكتور محمد بكر، وطلب إجراء رسم مخ وظيفى للمتهم لبيان حالته المرضية.

استكمال محاكمة المتهمين بقتل «صيدلي حلوان»

تنظر محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، بعد قليل، جلسة استكمال محاكمة المتهمين بتعذيب ولاء سعيد زايد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«صيدلي حلوان».

وكان النائب العام أحال 7 متهمين -محبوسين- إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبتهم على ما اتهموا به من استعراضهم القوة وتلويحهم بالعنف واستخدامهم ضد الصيدلاني ولاء سعيد بحلوان بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به، والتأثير في إرادته لفرض السطوة عليه وإرغامه على تطليق زوجته الثانية.

محاكمة 20 متهمًا في الانضمام لجماعة إرهابية

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 20 متهما، من بينهم 7 محبوسين، وذلك لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب أموال للخارج.

وتضمن أمر إحالة للمتهمين فى القضية رقم 7449 لسنة 2022، تولى قيادة جماعة إرهابية، والانضمام لتلك الجماعة مع العلم بأغراضها، وجاء فى أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 29 مارس من عام 2021، انضموا لجماعة إرهابية وتهريب أموال للخارج، وحيازة مطبوعات تحريضية.

اقرأ أيضا