حالة واحدة فقط تتوج اتحاد جدة بلقب الدوري السعودي اليوم

الثلاثاء 23 مايو 2023 | 04:02 مساءً
اتحاد جدة
اتحاد جدة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة سهلة نسبيًا لفريق اتحاد جدة أمام الباطن قد تتوجه بطلًا لبطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم وقبل جولتين على النهاية، وتُعيد الفريق لمنصات التتويج بعد غياب 13 عامًا.

ويستضيف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بالرياض أحداث مواجهة الجولة الثامنة والعشرون من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم بين اتحاد جدة والباطن.

وسيتمكن اتحاد جدة من التتويج باللقب في حالة فوز العميد وخسارة النصر الذي يخوض مواجهة صعبة وقوية وحاسمة أمام الشباب في نفس التوقيت على ملعب KSU.

ويتصدر اتحاد جدة والذي يلعب له المحترفان المصريان أحمد حجازي وطارق حامد جدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 63 نقطة من 27 مباراة، فيما يأتي النصر والذي يتواجد بين صفوفه البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أقل من نفس عدد المباريات.

ففي حالة انتصار العميد وخسارة العالمي، سيصل رصيد الأول للنقطة رقم 66 مع تبقي مباراتي الجولتين التاسعة والعشرون والثلاثون، وسيتجمد رصيد الثاني عند النقطة رقم 60، وستكون النقطة رقم 66 هي أقصى ما يمكن أن يصل إليه في حالة فوزه في ما تبقى وخسارة اتحاد جدة في ما تبقى، حيث سيحصد الأخير اللقب وقتها بفارق نتائج مواجهات الفريقين المباشرة، حيث تعادل الفريقان في الرياض وفاز العميد في جدة.

ويتبقى لاتحاد جدة مباراتي الفيحاء والطائي، فيما ينتظر النصر مواجهتي الاتفاق والفتح يومي 27 و31 مايو الجاري ضمن إطار منافسات الجولتين التاسعة والعشرون والثلاثون من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتقابل الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم، تعادلا سلبيًا بدون أهداف في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري بالرياض، وانتصر العميد في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بثلاثة أهداف سجلها رومارينهو وعبد الرازق حمد الله ومهند الشنقيطي مقابل هدف أحرزه أندرسون تاليسكا، وكرر اتحاد جدة فوزه في مباراة الدور الثاني من بطولة الدوري بهدف نظيف دون البرازيلي رومارينهو توقيعه عليه في جدة.

اقرأ أيضا