النائب عصام هلال: المجالس الشعبية المحلية هي المدرسة الحقيقية لتربية كوادر سياسية

الاثنين 22 مايو 2023 | 10:15 مساءً
النائب عصام هلال عفيفي عضو مجلس الشيوخ
النائب عصام هلال عفيفي عضو مجلس الشيوخ
كتب : عبدالله عرجون-وفاء الهواري

قال النائب عصام هلال عفيفي عضو مجلس الشيوخ والأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن بالحوار الوطني ممثلا لحزب مستقبل وطن بلجنة الإدارة المحلية، بمشاركة القوي السياسية المختلفة، بلجنة المحليات بالحوار الوطني لمناقشة قانون المجالس الشعبية المحلية ، يعول الشارع السياسي المصري علينا كثيرًا، وعلي مخرجات الحوار الوطني أن تكون في صالح إجراء انتخابات مجالس شعبية محلية.

وأشار في كلمته إلى أهمية المجالس المحلية ، مطالباً خلال الجلسه الأولي في الحوار الوطني علي الاتفاق بضرورة إجراء انتخابات مجالس الشعبية المحلية .

وأكد عضو مجلس الشيوخ على أن المجالس الشعبية المحلية هي المدرسة الحقيقية، لتربية كوادر سياسية للدفع بهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية سواء نواب أو شيوخ .

وأوضح النائب عصام عفيفي وأثناء حل المجالس الشعبية المحلية عام 2012 كانت نسب التنمية في مصر انخفضت إلي 50% بسبب عم وجود المجالس .

وأضاف النائب عصام أن دور المجالس الشعبية كشريك لجهاز التنفيذي، في التنمية ورقيب علي جهاز التنفيذي وتنفيذ خطط التنمية تساعد علي زيادة نسب النمو .

وطرح سؤالا هل نحن كأحزاب سياسية قادرين علي تدبير 500’52 ألف قيادة محلية قادرة علي خوض هذه الانتخابات وفقا لانتخابات 2008.

اقرأ أيضا