الأرصاد تكشف موعد انتهاء الأتربة وتحسن الطقس

الاثنين 22 مايو 2023 | 01:01 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : فاطمة قمر الدولة

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تستمر في الارتفاع حتى نهاية الأسبوع، ومن المتوقع أن تنتهي العاصفة الترابية التي تشهدها البلاد، اليوم الاثنين، بشكل تدريجي.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الاثنين، يشهد أجواء حارة في معظم أنحاء البلاد، ومن المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد وجنوب سيناء ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق.

كما توقعت أن يسود طقس حار نهارُا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال محافظة البحر الأحمر وسيناء والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

وأشارت إلى أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية، بينما على جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.

اقرأ أيضا