التقديم لرياض الأطفال 2023-2024.. شروط السن والأوراق المطلوبة

الاحد 21 مايو 2023 | 04:25 مساءً
التقديم لرياض الأطفال 2023
التقديم لرياض الأطفال 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعداد لفتح باب التقديم بمرحلة رياض الأطفال 2023، بجميع المدارس الحكومية والخاصة،  ومدارس الجمعية العامة للمعاهد القومية، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء امتحانات آخر العام.

وأعلنت  وزارة التربية والتعليم، عن موعد التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، وذلك بداية من يوم 1 يونيو المقبل، ويغلق باب التقديم يوم 30 يونيو، ويستمر لمدة شهر. 

موعد تقديم رياض الأطفال 2023

وحددت وزارة التربية والتعليم، عدة شروط للتقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، إذ أكدت أن سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال لا يقل عن أربع سنوات، مضيفة أن تنسيق رياض الأطفال عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة وفقًا لظروفها وكثافتها.

سن التقديم في مرحلة رياض الأطفال 2023

وشددت الوزارة على ضرورة أن يبدأ سن الطفل من 4 سنوات وحتى 6 إلا يوم في 1 أكتوبر 2023، على أن يحسب السن في 1 أكتوبر 2023، ويكون القبول للأطفال الأكبر سنًا حسب الإتاحة الموجودة في كل إدارة تعليمية ويتم الاختيار إلكترونيًا.

شروط التقديم لرياض الأطفال 2023

وأشارت الوزارة إلى أنه في حالة الولاية التعليمية يجرى الاطلاع على الحكم القضائي، مشددة على الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم، وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، لافتة إلى أنه في حالة عدم قدرة ولي الأمر التسجيل الإلكتروني بالمدرسة، يتولى مسئولي وحدة المعلومات بالمدرسة بتسجيل الرغبات لولي الأمر.

وأوضحت الوزارة أن تقديم رياض الأطفال 2023 للمدارس الرسمية والرسمية لغات، يتم إلكترونيًا على موقع الوزارة، ويتم الإعلان عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال إلكترونيًا على موقع المديرية.

الأوراق المطلوبة للتقديم بمرحلة رياض الأطفال 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن الأوراق المطلوبة للتقديم بمرحلة رياض الأطفال 2023، وهي طباعة استمارة التقدم الإلكترونية للعام الدراسي المقبل 2023-2024 ، بعد فتح باب التقديم، أصل شهادة الميلاد للطفل كمبيوتر حديثة وصور منها، صورة البطاقة الشخصية الأب والأم وتكون سارية، عدد 8 صور شخصية مقاس 4×6، وصل ماء أو كهرباء باسم الأب أو الجد للأب، صورة عقد إيجار موثق بتاريخ عام سابق مع إحضار الأصل للاطلاع عليه.

كما أضافت الوزارة بضرورة تجهيز ختم البطاقة الصحية الموجودة في ملف التقديم وإحضار الطوابع الصحية على دفتر التأمين الصحي، على حسب سنة ميلاد الطفل وصورة منها، وذلك من التأمين الصحي، وحضور الأب لتقديم الأوراق عند القبول والطفل، وفي حالة سفره تقدم الولاية التعليمية للأم.

وأشارت الوزارة لإلى أنه في حالة الطلاق تقدم ما يثبت الولاية التعليمية مع الأم، بالإضافة إلى تقديم شهادة وفاة الأب في حالة الوفاة.

شروط التقديم بمدارس المعاهد القومية

ومن جانبها، حددت الجمعية العامة للمعاهد القومية، قسم التعليم ورياض الأطفال التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قواعد قبول رياض الأطفال بمدارس المعاهد القومية للعام الدراسي المقبل.

وأوضحت الجمعية العامة للمعاهد القومية، أن الشروط تشمل التالي:

- يتم فتح باب قبول الطلبات اعتبارا من 6/1/ 2023 الى 2023/6/30 .

- يتم تسجيل طلبات التقديم الكترونيا على الموقع الخاص بالمدرسة أو الحضور للمدرسة في حالة عدم توافر موقع خاص على الانترنت لتقديم طلبات الالتحاق، مع الأخذ في الاعتبار بالالتزام بالاجراءات الاحترازية.

- ويتم إبلاغ ولى الأمر بموعد المقابلة الشخصية.

- عند اجتياز الطفل المقابلة الشخصية يتم استلام الملف بالأوراق المطلوبة من ولي الأمر.

الأوراق المطلوبة للتقديم بمدارس المعاهد القومية

- شهادة ميلاد إلكترونية للطفل.

- عدد 6 صور شخصية حديثة.

- صورة من بطاقة الرقم القومي.

- اثبات سكن فاتورة تليفون أو ايصال غاز أو ايصال كهرباء.

- اذا كان ولي الأمر شخصًا أخر غير الوالد فيجب احضار الولاية التعليمية.

- بعد انتهاء موعد تقديم الطلبات تحرر اللجنه كشوفًا بأسماء المتقدمين  وفقا للسن.

اقرأ أيضا