حفيدتا إسماعيل ياسين تستعيدان ذكريات أبو ضحكة جنان

السبت 20 مايو 2023 | 12:58 مساءً
اسماعيل ياسين
اسماعيل ياسين
كتب : نهى أحمد

حلت حفيدتي الفنان الكبير إسماعيل ياسين ضيوف برنامج «صباح الورد»، المذاع على قناة " Ten"، وذلك في إطار إحياء ذكرى وفاة جدهم إسماعيل ياسين، وقالت سارة ياسين إسماعيل ياسين، إنَّ جدها الراحل كان يعيش طفولته في طفولة والدها المخرج ياسين إسماعيل ياسين.

وأوضحت سارة ياسين إسماعيل:" إلى أنَّ جدها كان يضع القواعد طيلة الوقت، خاصة أن والدهم كان الابن الوحيد له، إلا أنَه خصص له دورا كاملا في الفيلا الخاصة بهم للعب والملاهي".

وتابعت:" أنَّه كانت لديه مكتبة بها مجلدات وكتب هامة منها كتاب ذهب مع الريح باللغة العربية وكان يحب القراءة وخطه جيد جدا بالرغم من أنه خرج من المدرسة في الصف الرابع الابتدائي وأيضا كان يلحن المونولجات بنفسه وكان يحب الموسيقى جدا، وكان طول الوقت يتابع أخبار ابنه (والدها)".

وأضافت سلمى ياسين إسماعيل ياسين أنَّ الفنان الراحل إسماعيل ياسين كان يحب الخير لزملائه وكان دائم الحب لجميع زملائه وكان هو الشعور السائد وقتها بين الممثلين ويظهر دائما في الأعمال الفنية التي قدموها، مشيرة إلى أن جدها كان جاد جدا في الواقع وليس كوميديا كما يتوقع الجميع.

وأشارت حفيدة إسماعيل ياسين قائلة:" أنَّ وقت طفولة والدها كان يتحول لكوميدي ويرتدي ملابس مضحكة ويلتقط الصور معه لتعويضه عن الحنان الذي فقده".

مؤكدة:" أنَّ والدها المخرج ياسين إسماعيل ياسين كان يحتفظ بمكتبة أفلام للفنان الراحل بها 200 فيلم يشاهدونها ويستمتعون بها، وأن فيلم «صاحبة العصمة» كان يمثل تحديا كبيرا للفنان إسماعيل ياسين لأنه كان دور استثنائي وجديد عليه.