"مارتينيز أم ألفاريز".. من سيكون عاشر المتوجين بثنائية كأس العالم ودوري الأبطال؟

الخميس 18 مايو 2023 | 12:44 مساءً
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح ناديا إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي في التأهل لنهائي النسخة رقم 68 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بالثنائي ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني من نصف النهائي.

وتحددت العاشرة مساء السبت 10 يونيو القادم موعدًا ناريًا للمواجهة المُرتقبة بين إنتر ميلان ومانشستر سيتي على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول العاصمة التركية.

دوري أبطال أوروبالاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان 

وكان إنتر ميلان قد نجح في تخطي عقبة غريمه التقليدي ومنافسه الأزلي ميلان في نصف النهائي، بالفوز ذهابًا بهدفين نظيفين على ملعب سان سيرو، وإيابًا بهدف دون مقابل على ملعب جوزيبي مياتزا.

فيما أطاح مانشستر سيتي بمنافسه ريال مدريد من نصف النهائي، بالانتصار إيابًا برباعية تاريخية على ملعب الاتحاد، بعد التعادل الإيجابي ذهابًا بهدف لمثله على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

دوري أبطال أوروبا

جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي

وتضم قائمة إنتر ميلان الإيطالي، اللاعب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، فيما يتواجد مواطنه جوليان آلفاريز في قائمة مانشستر سيتي، وكان اللاعبان قد توجا بلقب النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم والتي أقيمت بقطر أواخر عام 2022 مع منتخب راقصي التانجو على حساب نظيره منتخب فرنسا.

وبالتالي، فإن واحدًا منهما سيكون ضمن القائمة التاريخية للاعبين الذين توجوا ببطولتي كأس العالم ودوري أبطال أوروبا في عام واحد، وهي قائمة تضم 9 لاعبين أبرزهم الألمانيان فرانز بيكنباور وجيرد مولر والبرازيلي روبيرتو كارلوس والفرنسي رافاييل فاران.

دوري أبطال أوروبا

روبيرتو كارلوس أحد المتوجين بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا في عام واحد

القائمة الذهبية للمتوجين ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم في عام واحد

ونجح سداسي بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، سيب ماير وبول بريتنر وهانز جورج شوارزينبيك وفرانز بيكنباور وجيرد مولر وأولي هونيس في التتويج ببطولتي دوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني وكأس العالم على حساب منتخب هولندا عام 1974.  

وفي العام 1998، حصد كريستيان كاريمبو لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لقب البطولتين عام 1998، دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس الإيطالي وكأس العالم على حساب منتخب البرازيل.

دوري أبطال أوروبارافاييل فاران أحد المتوجين بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا في عام واحد

وكرر البرازيلي روبيرتو كارلوس لاعب ريال مدريد الإسباني ما فعله زميله الفرنسي كاريمبو عام 1998، بعدما حقق البطولتين عام 2002، دوري أبطال أوروبا على حساب باير ليفركوزن، وكأس العالم على حساب منتخب ألمانيا.

وأخيرًا، جاء الفرنسي رافاييل فاران لاعب ريال مدريد الإسباني تاسعًا في القائمة، بعدما رفع كأسي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم عام 2018، الأول على حساب ليفربول الإنجليزي والثاني على حساب منتخب كرواتيا.

فمن سينجح من الثنائي، لاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز في وضع اسمه عاشرًا في القائمة التاريخية للمتوجين ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم في عام واحد؟.  

اقرأ أيضا