درويش: ممنوع على رابطة تجار السيارات أن تتحدث باسم القطاع

الاربعاء 17 مايو 2023 | 06:10 مساءً
اللواء نور درويش نائب رئيس شعبة السيارات
اللواء نور درويش نائب رئيس شعبة السيارات
كتب : محمد الإمبابي

صرح الدكتور نور درويش نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية أن رابطة تجار السيارات لا يحق لها التحدث أو تقديم مقترحات للجهات المختلفة داخل الدولة.

تجار السيارات جميعة اجتماعية

وأكد أن رابطة تجار السيارات لا تعدو كونها جمعية اجتماعية تتبع وزارة التضامن والشؤون الاجتماعية، وتختص بتقديم خدمات اجتماعية لأعضائها من حفلات ورعاية صحية وحج وعمرة وما شابه ذلك، لكن ممنوعا أن تتحدث باسم تجار السيارات في ظل وجود كيان قانوني تقره الدولة وهو الشعبة العامة للسيارات وفروعها بالغرف التجارية.

قطاع السيارات لا يتعامل في السوق السوداء

وقال درويش في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن أعضاء الغرفة التجارية يستنكرون ما أشار إليه البيان من تعامل للتجار أو الموزعين أو الوكلاء في السوق السوداء للدولار، مؤكدًا أن جميعهم لا يتعاملون بالأساس في النقد الأجنبي خارج الأطر القانونية حيث إنهم وطنيون ولا يحتاجون لمثل هذه لمزايدات.

أشار أن استيراد السيارات يعتبر متوقفا منذ فترة في قطاع السيارات ولا يتم إلا عبر الطرق الرسمية، موضحا أن مبادرة "رابطة تجار السيارات» لا تعدو كونها للاستهلاك الإعلامي.

الاتحاد العام للغرف التجارية خاطب الوزارات ذات الصلة

وقال نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة، إن المهندس إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية قد خاطب الوزارات والجهات المختلفة، وكذلك الهيئة الوطنية للإعلام في وقت سابق للتنويه بعدم التعامل مع رابطة تجار السيارات فيما يخص أوضاع وبيانات قطاع السيارات.

مبادرة رابطة تجار السيارات

وكانت رابطة تجار السيارات برئاسة المستشار أسامة أبو المجد قد أطلقت مبادرة منذ أيام قليلة تطالب فيها تجار وموزعو ووكلاء السيارات بعدم التعامل مع السوق السوداء للدولار.