ميلان يواجه إنتر بذكريات 2003 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 16 مايو 2023 | 01:07 مساءً
إنتر ميلان وميلان
إنتر ميلان وميلان
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تترقب جماهير كرة القدم في كافة أنحاء العالم وقائع المعركة الكروية التي ستنطلق في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة ضمن إطار منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بين إنتر ميلان وميلان على ملعب جوزيبي مياتزا بمدينة ميلانو.

وكان إنتر ميلان قد نجح في تحقيق انتصار مهم في مباراة الذهاب بنتيجة 2 / 0 على ملعب سان سيرو التاريخي، سجل إدين دجيكو وهنريك مخيتاريان هدفي النيراتزوري في الدقيقتين 8 و11 من عمر المباراة.

ويبحث سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان عن تحقيق الفوز مجددًا لتأكيد التأهل لنهائي البطولة للمرة السادسة في تاريخه، بعد نسخ 1964 و1965 و1967 و1972 و2010، توج خلالها ثلاث مرات أعوام 1964 و1965 و2010.

إنتر ميلان وميلانإنتر ميلان وميلان

فيما يأمل ستيفانو بيولي مدرب ميلان في العودة بالنتيجة وتخطي ما حدث في مباراة الذهاب على ملعب سان سيرو، وكذلك ما حدث هذا الموسم من تفوق شبه كامل للنيراتزوري على الروسونيري خلال ثلاث مواجهات حدثت بين الفريقين هذا الموسم، انتصر ميلان مرة بنتيجة 3 / 2 في الدوري، بعدها انتصر إنتر ميلان مرتين بنتيجتي 3 / 0 في كأس السوبر و1 / 0 في الدوري.

وللمرة الثالثة تاريخيًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، يتقابل فريقين من بلد واحدة في الدور نصف النهائي، كان نصيب أطراف "ديربي ميلانو" منها مرتين عامي 2003 و2023، فيما تقابل ريال مدريد ونظيره أتلتيكو مدريد مرة عام 2017.

وفي نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2002 / 2003، نجح ميلان في العبور للنهائي بعد التعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا على ملعب سان سيرو، والتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق إيابًا على ملعب جوزيبي مياتزا، وتأهل الروسونيري بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين في حالة التعادل.

ويتواجه الفائز من مباراة إنتر ميلان وميلان في ديربي ميلانو بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مع الفائز من مواجهتي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في النهائي الذي تحدد له 10 يونيو 2023 على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول العاصمة التركية.

إنتر ميلان وميلانإنتر ميلان وميلان

موعد مباراة إنتر ميلان وميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وتنطلق صافرة بداية مباراة إنتر ميلان وميلان في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب جوزيبي مياتزا في تمام الساعة العاشرة مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة دوري الأبطال في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال قناة beIN Sports 1 HD Premium.  

اقرأ أيضا