هند حازم: العدالة تتحق بزيادة معدل النمو الاقتصادي

الثلاثاء 16 مايو 2023 | 12:27 مساءً
الحوار الوطني
الحوار الوطني
كتب : عبدالله عرجون- رفعت الهواري

قالت هند حازم حبيب عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن العدالة الاجتماعية، قضية كبيرة، ولابد ان نذكر ان مصر رفعت موازنة الدعم عدة مرات، بنسبة 48.8‎%‎ ، واراي ان العدالة تتحق بزيادة معدل النمو الاقتصادي.

وأضافت هند خلال كلمتها في الجلسة الأولى: «برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة»، لجنة العدالة الاجتماعية، أنه عند الحديث عن العدالة الاجتماعية لابد ان نشير الى قضية الزيادة السكانية التي تلتهم كل معدلات العدالة الاجتماعية، مؤكدة على انه لابد من السيطرة عليها، فالزيادة السكانية تتعارض مع خطط الاصلاح الاقتصادي.

وتابعت: اخر 30 عام زاد السكان بما يعادل حوالي 52 مليون نسمة، وهو ما يؤثر بالفعل على معدلات التنمية، مشيرة الى انه وعلى الجانب الاخر لابد من تناول العشوائيات، والتي تتعارض مع جذب الاستثمارات، وخلال عدة سنوات تم تنفيذ 30 مدينة للقضاء على العشوائيات.

واكدت خلال كلمتها ان الاشخاص ذوي الاعاقة حصلوا على مكاسب عديدة على مدار السنوات الماضية، ولابد ان نعترف ان القيادة السياسية اولتها اهتمام خاص، مشيرة الى ان التشريعات التي صدرت لصالح ذوي الاعاقة تفوق العديد من التشربعات في الدول المتقدمة.

اقرأ أيضا