مقلاع داوود.. سلاح تستخدمه إسرائيل للمرة الأولى ضد الفلسطينيين.. فيديو

اللواء سمير فرج..

السبت 13 مايو 2023 | 06:59 مساءً
اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج
كتب : بلدنا اليوم

أكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن هناك معلومات لدى قوات الاحتلال حول امتلاك المقاومة الفلسطينية أسلحة، كما أن لديها مصانع لتصنيع الذخيرة، بجانب معرفة أماكن عناصر المقاومة الفلسطينية لذا شنت حربا على قطاع غزة.

وأضاف فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إسرائيل حصلت على 3 مليار دولار من الولايات المتحدة من أجل تطوير القبة الحديدية.

وكشف اللواء سمير فرج أن إسرائيل تستخدم سلاح جديد ضد الفلسطينين حاليًا وللمرة الأولي وهو سلاح مقلاع داوود، الذي يعد أول نظام إسرائيلي لصد الصواريخ البلاستيكية خلال الحرب الحالية، وكانت إسرائيل تجهزه للحرب ضد إيران، موضحا أن تكلفة الصاروخ الواحد تصل لمليون دولار ويبلع مداه أكثر من 200 كيلو متر .

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن هناك تطور للمقاومة الفلسطينية، حيث لأول مرة تستخدم صواريخ مضادة للطائرات، وهذه المرة الأولى من نوعها التي تستخدم المقاومة الفلسطينية صواريخ مضادة للطائرات.

وأكد فرج، أن مصر تقدم جهود كبيرة لوقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، كما أن هناك اجتماع لنتنياهو لحكومته لدراسة العرض المصري لوقف إطلاق النار بين الطرفين.