سهير جودة عن تطورات الذكاء الاصطناعي: ده خراب بيوت

السبت 13 مايو 2023 | 06:08 مساءً
الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي
كتب : بلدنا اليوم

كشفت الاعلامية سهير جودة، عن اكاذيب الذكاء الاصطناعي التي انتشرت خلال الايام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، بظهور ايلون ماسك مع فتاة احلامه الروبوت، وصور منتشرة للملك تشارلز وهو يرقص، لكنه في قصره وتلك الصور تم تنفيذها بالذكاء الاصطناعي.

وقالت سهير في برنامجها الذي يحمل اسم "الستات" والمذاع عبر فضائية "النهار"، " الذكاء الصناعي واخد العالم على فين، يا جماعة انتبهوا ومتصدقوش اي شئ ينشر على السوشيال ميديا، كلها أشياء كاذبة ومضللة، لأننا لا نعلم ما الذي يحدثه الذكاء الإصطناعي.

وأشارت سهير: "انا من اول ما شوفت صورة الملك تشارلز قولت اكيد الصورة غير حقيقية، لكني لم افهم قصة الذكاء الاصطناعي، الذكاء الاصطناعي هو خراب امم وخراب بيوت، هو ممكن يبقى خراب امم وخراب شعوب وخراب عالمي لما يلعب في الاقتصاد والاوبئة".

واوضحت ان جيفري هينتون الاب الروحي للذكاء الاصطناعي، قد استقال من منصبه في شركة جوجل، محذرا الجميع من خطر الذكاء الاصطناعي، فقد كان عراب التكنولوجيا لا يعرف نهاية الذكاء الاصطناعي، وقرر الاستقالة لكي يتحدث بحرية ويحذر الناس من خطورة الذكاء الاصطناعي وانه كارثة على العالم وكأنه سيلغي البشر ويدمر حياتهم.

اقرأ أيضا