تعرف على أبرز خلافات الفنانين التي وصلت إلى المحاكم

الخميس 11 مايو 2023 | 10:34 صباحاً
شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
كتب : لينا غالي

تعرض مجموعة من النجوم لأزمات وخلافات زوجية، امتدت إلى ساحات المحاكم، وكانت حديث رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين يهتمون بمعرفة تلك التفاصيل المثيرة، وفي هذا التقرير نوضح أبرز الخلافات والأزمات الزوجية بين الفنانين، التي انتقلت إلى ساحات المحاكم.

حسن شاكوش وريم طارق

تعد هذة الزيجة من أحدث الخلافات بين الفنانين، فعلى الرغم من أن ريم سجدت لله شكرُا في حفل زفافها إلا أنها خرجت منذ أيام قليلة وقالت إنه طردها من منزلها واستولى على المجوهرات الخاصة بها وقامت بتحرير محضر ضده، ومازالت الأزمة مشتعلة بينهم حتى الان.

شيرين عبد الوهاب زحم حبيب

كامن أزمة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب حديث السوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعي بعد إعلانها أنه قام بضربها وطردها من المنزل بملابس البيت.

وظلت الاتهامات بينهم بشكل مستمر ، بعدها تحرك الطرفان قانونياً من أجل مقاضاة بعضهما البعض بعد تصاعد تلك الاتهامات، وذلك قبل أن يتم الإعلان في 10 أكتوبر الجاري، عن الصلح بينهما في العمل، وبعد حوالي سنة تم أعلن الثنائي بعودتهم مرة أخرى.

هالة صدقي و زوجها 

بدأت المشكلة بينهم بعد مطالبة زوجها سامح بإجراء تحليل DNA البصمة الوراثية لأبنائه، حيث قال الزوج إن هالة صدقي استأجرت بويضات لـ الإنجاب؛ مما أدى إلى قيامها بمقاضاتها أمام المحكمة بتهمة التشهير بها وبطفليها.

وقدم زوج هالة صدقي إنذارا يطالب فيه زوجته في بيت الطاعة، كما رفضت محكمة أسرة قصر النيل، دعوى زوج الفنانة هالة صدقي التي يدعي فيها إنكار نسب أبنائها إليها، وقضت بإثبات نسب طفليها إليها.

وقضت حينها المحكمة بحبس الزوج لمدة شهر، لامتناعه عن دفع متجمد نفقة قدرها 320 ألف جنيه لصالح الفنانة هالة صدقي.

سمية الخشاب وأحمد سعد

كانت من أبرز الزيجات التي أثارت جدلا في الوسط الفني وبعد حالة من الحب بينهم، حيث ظهرت سمية الخشاب فجاءة لتقول إن أحمد سعد السبب في استئصال طحالها ووصل الخلاف بينهم إلى المحكمة.

حيث أيدت محكمة استئناف الإسكندرية، الحكم الصادر ضد الفنان أحمد سعد، في قضية نفقة المتعة لطليقته الفنانة سمية الخشاب، وألزمته بدفع مبلغ قيمته 270 ألف جنيه.

زينة وأحمد عز

عتبر قضية الفنانة زينة والفنان أحمد عز، أشهر قضايا النجوم الزوجية، والتي أخذت وقتًا طويلًا في ساحات المحاكم، بداية من إثبات نسب الطفلين، الذي تم تأييد الحكم فيه لصالح زينة، وحتى قضية الولاية التعليمية للطفلين، التي لا زالت مستمرة.

وأصدرت محكمة الأسرة بمدينة نصر، حكمها في الدعوى المقامة من الفنان أحمد عز، ضد الفنانة زينة، يطالب فيه بالإشراف التعليمي على طفليه عز الدين وزين الدين، ونقلهما إلى مدرسة أخرى، وقررت محكمة الأسرة، رفض الدعوى وإلزامه بسداد أتعاب المحاماة.

وكانت محكمة استئناف القاهرة قد ايدت في وقت سابق حكم أول درجة في قضية إلزام أحمد عز بتأدية ما يساوي 30 ألف جنيه إسترليني "700 ألف جنيه مصري" لطفليه من الفنانة زينة "زين الدين وعز الدين" كـ مصروفات مدرسية للتوأم.

محمد رشاد ومي حلمي

ولكن المفاجآت كانت صادمة عقب الفرح، حيث ألغي حفل الزفاف قبل موعده بدقائق، قبل أن يعود الثنائي ويعلنان الصلح، وبعد أزمات متتالية بين الثنائي قررا الانفصال نهائيًا، ومنذ هذا الانفصال وكل منهما يتربص للآخر، وتعددت تصريحات محمد رشاد عن مي حلمي حيث قال إنها كاذبة وتحاول دائمًا استعطاف الجمهور.

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
حسن شاكوش وزوجته
هالة صدقي وزوجها
نظر دعوى دفع النفقة أو الحبس المقامة من زينة ضد أحمد عز
سمية الخشاب وأحمد سعد