قبل ديربي اليوم.. تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

الاربعاء 10 مايو 2023 | 01:31 مساءً
ميلان وإنتر ميلان
ميلان وإنتر ميلان
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب سان سيرو التاريخي مسرحًا لمواجهة رابعة هذا الموسم في "ديربي ميلانو"، تلك المباراة التي ستجمع بين ميلان وإنتر ميلان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في العاشرة مساءً، من أجل تحديد هوية المتأهل من المدينة الأكثر ضجيجًا في أوروبا على المستوى الكروي للنهائي لملاقاة الفائز من ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

كيف تأهل ميلان وإنتر ميلان لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وتأهل ميلان لنصف النهائي بعد الفوز على نابولي ذهابًا بهدف نظيف والتعادل إيابًا بهدف لهدف، فيما صعد إنتر ميلان لذات الدور بعد الانتصار على بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين ذهابًا والتعادل إيابًا بثلاثة أهداف لكل فريق.

ميلان وإنتر ميلانميلان وإنتر ميلان

نتائج مواجهات ميلان وإنتر ميلان هذا الموسم

ويصطدم الفريقان في "ديربي ميلانو" للمرة الرابعة هذا الموسم، ولكن هذه المرة في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، نجح ميلان في تحقيق الفوز مرة في بطولة الدوري بنتيجة 3 / 2، واستطاع إنتر ميلان الانتصار مرتين، مرة في كأس السوبر بنتيجة 3 / 0 ومرة في بطولة الدوري بنتيجة 1 / 0.

أرقام من مواجهات ميلان وإنتر ميلان تاريخيًا

وسيكون لقاء اليوم بين ميلان وإنتر ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الرقم 236 في سلسلة مواجهات ديربي الغضب تاريخيًا، يتفوق النيراتزوري بتحقيقه 87 انتصارًا مقابل 79 فقط للروسونيري، وتعادل الفريقان 69 مرة، سجل لاعبو الأزرق 326 هدفًا وأحرز لاعبو الأحمر 310 أهداف.

ميلان وإنتر ميلانميلان وإنتر ميلان

تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

وعلى مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا يتواجه الفريقان للمرة الثالثة تاريخيًا وللمرة الثانية في الدور نصف النهائي، نجح ميلان في التأهل للنهائي بنسخة 2003، ولنصف النهائي في نسخة 2005، وجاءت النتائج كالتالي:

نصف نهائي - نسخة 2003: تعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف ذهابًا على ملعب سان سيرو، وتعادلا أيضًا إيجابيًا بهدف لهدف على ملعب جوزيبي مياتزا، ليتأهل ميلان للنهائي.

ربع نهائي - نسخة 2005: عبر ميلان لنصف النهائي بعد تحقيقه انتصارين، الأول على ملعب سان سيرو بثنائية نظيفة، والثاني على ملعب جوزيبي مياتزا بثلاثة أهداف دون مقابل.

اقرأ أيضا