بوسكيتس يحسم أمره ويقرر الرحيل من برشلونة نهاية الموسم

الاربعاء 10 مايو 2023 | 01:13 مساءً
سيرجيو بوسكيتس
سيرجيو بوسكيتس
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نشر نادي برشلونة قبل قليل مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، يُعلن فيه وداع أسطورة وقائد الفريق الأول لكرة القدم سيرجيو بوسكيتس رسميًا بنهاية الموسم الحالي.

وكان سيرجيو بوسكيتس قد حسم أمره وأعلن قراره بشكل رسمي لإدارة النادي، كاشفًا عن رحيله بنهاية الموسم الحالي بعد مسيرة طويلة ومشوار رائع قضاه اللاعب داخل قلعة كامب نو منذ موسم 2008 / 2009 في صفوف الفريق الأول.

سيرجيو بوسكيتسسيرجيو بوسكيتس

وينتهي عقد صاحب الرقم 5 بنهاية شهر يونيو القادم، وطبقًا لقراره، كتب قائد البلوجرانا كلمة النهاية لمسيرته مع أصحاب القميص الأحمر والأزرق نهائيًا، وذلك رغم مفاوضات صديقه وزميله السابق والمدير الفني الحالي للفريق تشافي هيرنانديز ومحاولاته للإبقاء على اللاعب وكذلك الإدارة التي كانت قد حسمت أمرها بتجديد عقد اللاعب لموسم آخر، لكن بعد الجلوس مع وكيل اللاعب توقف كل شيء بعدما أبلغهم الوكيل بقرار اللاعب بالرحيل. 

وطبقًا لتقارير صحفية، فإن الوجهة المُقبلة للاعب ستكون بنسبة كبيرة نحو نادي إنتر ميامي الأمريكي والذي يمتلكه الإنجليزي ديفيد بيكهام، بعدما عقد الطرفان مفاوضات مكثفة خلال الفترة الماضية، ومن الممكن أن يترافق بوسكيتس وميسي مجددًا في إنتر ميامي بعد المفاوضات التي جرت بين النادي الأمريكي والنجم الأرجنتيني في الفترة الأخيرة.

سيرجيو بوسكيتسسيرجيو بوسكيتس

وانضم سيرجيو كارليس بوسكيتس "34 عامًا" لبرشلونة ناشئًا مطلع موسم 2004 / 2005، ومذ ذلك الحين لم يغادر اللاعب قلعة كامب نو، حيث تم تصعيده للفريق الأول مطلع موسم 2008 / 2009 مع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني الأسبق، ومنذ ذلك الحين خاض مع الفريق 719 مباراة في مختلف المنافسات والبطولات المحلية والقارية والعالمية، سجل 18 هدفًا وصنع 47 تمريرة حاسمة.

وحقق بوسكيتس 31 لقبًا مع برشلونة طوال 15 موسمًا، هي 8 مرت بطولة الدوري، ومثلها بطولة كأس الملك، و6 مرات بطولة كأس السوبر المحلي، و3 مرات دوري أبطال أوروبا ومثلها كأس السوبر القاري و3 مرات كأس العالم للأندية.

سيرجيو بوسكيتسسيرجيو بوسكيتس

ويُعتبر سيرجيو أحد أفراد الجيل الذهبي لبرشلونة الذي حقق السداسية التاريخية موسم 2008 / 2009، وأحد أفراد الجيل الذهبي الذي اكتسح إسبانيا وأوروبا لسنوات مع ليونيل ميسي.

وتقلد بوسكيتس شارة قيادة برشلونة بعد الرحيل القاسي لليونيل ميسي صيف عام 2021، ويُعد الإسباني أكثر المشاركين في لقاءات الكلاسيكو ضد ريال مدريد عبر التاريخ برصيد 48 مباراة، وأكثر  اللاعبين تحقيقًا للانتصار برصيد 20 فوز.

 سيرجيو بوسكيتسسيرجيو بوسكيتس

اقرأ أيضا