أمام السيتي.. بنزيمة ثان أكثر اللاعبين ظهورًا في نصف نهائي دوري الأبطال

الاربعاء 10 مايو 2023 | 11:45 صباحاً
كريم بنزيمة
كريم بنزيمة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

انتهت المواجهة القوية والتي جمعت ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وتأجل حسم المتأهل للنهائي في إسطنبول ومواجهة الفائز من مواجهتي ميلان وإنتر ميلان لمباراة الإياب والتي ستُقام في العاشرة مساء الأربعاء 17 مايو على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر.

كريم بنزيمةالفرنسي كريم بنزيمة

تقدم البرازيلي فينيسيوس جونيور بهدف لريال مدريد من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، وتعادل البلجيكي كيفين دي بروين لمانشستر سيتي بتسديدة أرضية زاحفة من خارج المنطقة أيضًا في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

وبمشاركته أمس، أصبح الفرنسي كريم بنزيمة لاعب وقائد ريال مدريد ثان أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 17 مباراة، متساويًا مع زميله الحالي في قلعة سانتياجو بيرنابيو ولاعب بايرن ميونخ الألماني، توني كروس بنفس العدد من اللقاءات، والإسباني تشابي ألونسو لاعب ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

كريم بنزيمةالبرتغالي كريستيانو رونالدو 

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي ومانشستر يونايتد ورييال مدريد السابق القائمة التاريخية برصيد 21 مباراة، وأمام الثنائي الفرنسي والألماني فرصة تاريخية للانفراد بالمركز الثاني في القائمة في حالة مشاركتهما في مباراة الإياب أمام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، وذلك بالوصول للمباراة رقم 18 في تاريخ لقاءات الدور نصف النهائي من التشامبيونزليج الأوروبي.

وكان بنزيمة قد توج بلقبه الخامس والعشرون مع ريال مدريد بعد الفوز بكأس الملك على حساب أوساسونا قبل عدة أيام، ليصبح الفرنسي أكثر لاعب تحقيقًا للألقاب مع الملكي متساويًا مع البرازيلي مارسيلو لاعب الفريق السابق، وبالتالي، فإن أمام القائد صاحب القميص رقم 9 فرصة كبيرة للانفراد بالرقم القياسي في حالة تتويجه بأي بطولة هذا الموسم أو في الموسم القادم.    

كريم بنزيمةالبرازيلي مارسيلو

اقرأ أيضا