تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان قبل نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 09 مايو 2023 | 03:09 مساءً
ديربي ميلانو
ديربي ميلانو
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة رابعة في "ديربي ميلانو" ستجمع بين ميلان وإنتر ميلان هذا الموسم، ولكن هذه المرة ضمن إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في العاشرة مساء الأربعاء 10 مايو على ملعب سان سيرو التاريخي.

ديربي جديد، سيكون شاهدًا على تأهل أحد أطراف المدينة الأكثر ضجيجًا في أوروبا على المستوى الكروي لنهائي التشامبيونزليج لمواجهة الفائز من ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك في تمام الحادية عشر مساء الثلاثاء 16 مايو على ملعب جوزيبي مياتزا التاريخي في لقاء الإياب.

ديربي ميلانوديربي ميلانو

كيف تأهل ميلان وإنتر ميلان لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟

وكان ميلان قد تأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز ذهابًا على ملعب سان سيرو بهدف إسماعيل بن ناصر، فيما تعادل الفريقان إيابًا بهدف لهدف، سجل هدف تاكيد التأهل، أوليفيه جيرو، وأحرز هدف حفظ ماء الوجه لبطل الدوري الإيطالي، فيكتور أوسيمين هداف الـ "سيريا آي".

فيما ترشح إنتر ميلان لنصف النهائي بعد الفوز على بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين ذهابًا على ملعب دا لوز في لشبونة أحرزهما نيكولا باريلا وروميلو لوكاكو، وانتهت مباراة الإياب بنتيجة التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق على ملعب جوزيبي مياتزا التاريخي بأهداف نيكولا باريلا ولاوتارو مارتينيز وخواكين كوريا للنيراتزوري وأهداف فريدريك أورسينس وأنطونيو سيلفا وبيطار موسى.

ديربي ميلانوديربي ميلانو

نتائج مواجهات ميلان وإنتر ميلان هذا الموسم

ويتواجه الفريقان للمرة الرابعة هذا الموسم، انتصر ميلان في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ورد إنتر ميلان هزيمته بفوزين متتاليين، الأول في نهائي كأس السوبر وتوج باللقب بعد الفوز بثلاثية نظيفة، والثاني في لقاء الدور الثاني من السيريا آي بهدف دون مقابل.

تاريخ مواجهات ديربي ميلانو بين ميلان وإنتر ميلان

وسيحمل لقاء الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الرقم 236 في سلسلة مواجهات ديربي الغضب منذ أول مواجهة حدثت بينهما في عام 1909، وهي المواجهة التي فاز بها ميلان بنتيجة 3 / 2.

ويتفوق إنتر ميلان تاريخيًا بتحقيقه 87 انتصارًا مقابل 79 فقط لميلان، وتعادل الفريقان 69 مرة، سجل لاعبو النيراتزوري 326 هدفًا وأحرز لاعبو الروسونيري 310 أهداف.

ويأتي فوز ميلان بسداسية نظيفة في مايو من عام 2001 على ملعب جوزيبي مياتزا التاريخي هي أكبر نتيجة فوز تحققت في سلسلة مواجهات ديربي الغضب بين ميلان وإنتر ميلان.

ديربي ميلانوديربي ميلانو

كما يُعد انتصار إنتر ميلان بسداسية مقابل خمس أهداف في نوفمبر من عام 1949، هي المباراة التي شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد برصيد 11 هدفًا.

ويتواجد الأوكراني أندري شيفتشنكو لاعب ميلان على رأس قائمة الهدافين التاريخيين لديربي ميلانو برصيد 14 هدفًا، فيما يتصدر الإيطالي باولو مالديني لاعب الروسونيري قائمة الأكثر مشاركة في المباريات برصيد 56 مباراة. 

تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

ويتواجه الفريقان للمرة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا وللمرة الثانية في الدور نصف النهائي، نجح ميلان في التأهل للنهائي بنسخة 2003 بعد التعادل الإيجابي إيابًا بهدف لكل فريق والتعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا، ليعبر بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، وكذلك في الترشح لنصف النهائي في نسخة 2005، بعد الفوز ذهابًا بثنائية نظيفة وإيابًا بثلاثية دون رد.  

ديربي ميلانوديربي ميلانو

اقرأ أيضا