قبل مواجهة اليوم.. تاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد مانشستر سيتي

الثلاثاء 09 مايو 2023 | 03:15 مساءً
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة من العيار الثقيل، تلك التي سيخوضها الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراتي الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

موعد مباراتي ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

ويصطدم ريال مدريد ومانشستر سيتي في العاشرة مساء الثلاثاء 9 مايو على ملعب سانتياجو بيرنابيو في لقاء الذهاب، ويتواجه الفريقان مجددًا في نفس التوقيت مساء الأربعاء 17 مايو على ملعب الاتحاد.

تاريخ مشاركات ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وتأهل ريال مدريد للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة رقم 32 في تاريخه، نجح خلالها في العبور للنهائي 17 مرة، توج 14 مرة باللقب وخسر النهائي 3 مرات.

أنشيلوتيأنشيلوتي مدربًا لإيفرتون

تاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد مانشستر سيتي

وتاريخيًا، تحمل مواجهة كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ضد مانشستر سيتي على ملعب سانتياجو بيرنابيو الرقم 11 في سلسلة لقاءات الإيطالي المخضرم بالنادي الإنجليزي، وذلك مع أندية تشيلسي وإيفرتون وريال مدريد.

ولم ينجح أنشيلوتي في إظهار التفوق أمام مانشستر سيتي، حيث تلقى 8 هزائم وفاز مرتين فقط، تمكن لاعبوه من تسجيل 13 هدفًا واستقبلت شباكهم 24 هدف.

نتائج مواجهات كارلو أنشيلوتي ضد مانشستر سيتي

4 مواجهات مدربًا لتشيلسي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز: فاز مانشستر سيتي 3 مرات وانتصر تشيلسي مرة واحدة فقط، سجل لاعبو البلوز 5 أهداف واهتزت شباكهم 7 مرات.

أنشيلوتيأنشيلوتي مدربًا لتشيلسي

4 مواجهات مدربًا لإيفرتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز: فشل في تحقيق أي نتيجة إيجابية وخسر المباريات جميعها، أحرز لاعبوه هدفين فقط، واستقبلت شباكهم 12 هدف.

مواجهتين مدربًا لريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2021 / 2022: خسر مباراة الذهاب برباعية مقابل ثلاثة أهداف، وفاز في لقاء الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل للنهائي ويحقق اللقب الرابع عشر تاريخيًا. 

اقرأ أيضا