ميلان وإنتر يتواجهان من أجل حلم تتويج المدينة باللقب الحادي عشر

الثلاثاء 09 مايو 2023 | 01:54 مساءً
ميلان وإنتر ميلان
ميلان وإنتر ميلان
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب سان سيرو التاريخي شاهدًا على أحداث واحدًا من أقوى وأعرق وأعنف وأشرس الديربيات في العالم، وهو "ديربي ميلانو" والذي سيجمع بين ميلان وإنتر ميلان ضمن إطار منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في العاشرة مساء الأربعاء.

كيف تأهل ميلان وإنتر ميلان لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟

وكان ميلان قد تأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مواطنه نابولي ذهابًا على ملعب سان سيرو بهدف إسماعيل بن ناصر، فيما تعادل الفريقان إيابًا بهدف لهدف على ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، سجل جيرو للروسونيري وأحرز أوسيمين لبطل الدوري الإيطالي.

فيما ترشح إنتر ميلان لنصف النهائي بعد الفوز على بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين ذهابًا في لشبونة أحرزهما باريلا ولوكاكو، وانتهت مباراة الإياب بنتيجة التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق على ملعب جوزيبي مياتزا، سجل باريلا ومارتينيز وكوريا للنيراتزوري، وأحرز أورسينس وسيلفا وموسى لبنفيكا.

ميلانميلان وإنتر ميلان

مشوار ميلان وإنتر ميلان حتى الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 

ميلان

ونجح ميلان في التأهل من دور المجموعات وصيفًا لتشيلسي الإنجليزي في المجموعة الخامسة، برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، فاز 3 وتعادل مرة وخسر مرتين، سجل لاعبوه 12 هدفًا ودخل مرماهم 7 أهداف، وتفوق على الثنائي رد بول سالزبورج النمساوي دينامو زغرب الكرواتي.

وفي ثمن النهائي، تخطى عقبة توتنهام هوتسبير الإنجليزي بالفوز ذهابًا بهدف نظيف سجله براهيم دياز على ملعب سان سيرو التاريخي، والتعادل السلبي إيابًا على ملعب السبيرز. 

وفي ربع النهائي، عبر من بوابة مواطنه نابولي بالفوز ذهابًا بهدف إسماعيل بن ناصر في ميلانو، والتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، سجل جيرو للروسونيري وأحرز أوسيمين لبطل الـ "سيريا آي".  

ميلانميلان

إنتر ميلان

واستطاع إنتر ميلان تحقيق إنجاز التأهل من دور المجموعات في المجموعة الثالثة النارية، كوصيف لبايرن ميونخ الألماني بنفس الرصيد من نفس عدد المباريات وبنفس الأرقام في الفوز والخسارة والتعادل، سجل لاعبوه 10 أهداف ودخل مرماهم 7 أهداف، وتفوق على الثنائي برشلونة الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي.

وفي ثمن النهائي، تخطى عقبة بورتو البرتغالي بالفوز ذهابًا بهدف نظيف سجله روميلو لوكاكو على ملعب جوزيبي مياتزا التاريخي، والتعادل السلبي إيابًا على ملعب التنين.

وفي ربع النهائي، عبر من بوابة بنفيكا البرتغالي بالفوز ذهابًا بهدفي نيكولا باريلا وروميلو لوكاكو على ملعب دا لوز في لشبونة، والتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق على ملعب جوزيبي مياتزا، بأهداف باريلا ومارتينيز وكوريا للنيراتزوري، وأورسينس وسيلفا وموسى لبنفيكا.  

إنتر ميلانإنتر ميلان

نتائج مواجهات ميلان وإنتر ميلان هذا الموسم

ويصطدم الفريقان في "ديربي ميلانو" للمرة الرابعة هذا الموسم، ولكن هذه المرة في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، نجح الروسونيري في تحقيق الفوز مرة في بطولة الدوري، واستطاع إنتر ميلان الانتصار مرتين، مرة في كأس السوبر ومرة في بطولة الدوري.

تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

ويتواجه الفريقان للمرة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا وللمرة الثانية في الدور نصف النهائي، نجح ميلان في التأهل للنهائي بنسخة 2003 بعد التعادل الإيجابي إيابًا بهدف لكل فريق والتعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا، ليعبر بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، وكذلك في الترشح لنصف النهائي في نسخة 2005، بعد الفوز ذهابًا بثنائية نظيفة وإيابًا بثلاثية دون رد. 

ويبحث ميلان عن اللقب الثامن في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا، فيما يسعى إنتر ميلان للتتويج الرابع في مسيرته، وتأمل مدينة ميلانو التي تجمع الناديان في حصد اللقب الحادي عشر في تاريخها من أيا من طرفيها.