تشكيل إنتر ميلان المتوقع أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 09 مايو 2023 | 01:25 مساءً
إنتر ميلان
إنتر ميلان
كتب : محمد عبد العزيز عامر

اقترب الإيطالي سيموني إنزاجي المدير الفني لنادي إنتر ميلان من الاستقرار على تشكيلة فريقه الأساسية التي سيخوض بها مواجهة منافسه وغريمه التقليدي ميلان في "ديربي ميلانو" بتمام التاسعة مساء الأربعاء على ملعب سان سيرو التاريخي.

نتائج مواجهات إنتر ميلان وميلان هذا الموسم

وسيكون العالم على موعد مع "ديربي ميلانو" للمرة الرابعة هذا الموسم، ولكن هذه المرة في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، نجح ميلان في تحقيق الفوز مرة في بطولة الدوري، واستطاع إنتر ميلان الانتصار مرتين، مرة في كأس السوبر ومرة في بطولة الدوري. 

كيف تأهل إنتر ميلان لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟ 

ترشح إنتر ميلان لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الانتصار على بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين ذهابًا في لشبونة أحرزهما نيكولا باريلا وروميلو لوكاكو، وانتهت مباراة الإياب بنتيجة التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق على ملعب جوزيبي مياتزا التاريخي بأهداف نيكولا باريلا ولاوتارو مارتينيز وخواكين كوريا للنيراتزوري، وأهداف فريدريك أورسينس وأنطونيو سيلفا وبيطار موسى.

ميلان وإنتر ميلان في ديربي ميلانوميلان وإنتر ميلان في ديربي ميلانو

تاريخ مواجهات إنتر ميلان وميلان في دوري أبطال أوروبا

ويتواجه الفريقان للمرة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا وللمرة الثانية في الدور نصف النهائي، نجح ميلان في التأهل للنهائي بنسخة 2003 بعد التعادل الإيجابي إيابًا بهدف لكل فريق والتعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا، ليعبر بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، وكذلك في الترشح لنصف النهائي في نسخة 2005، بعد الفوز ذهابًا بثنائية نظيفة وإيابًا بثلاثية دون رد. 

تشكيل إنتر ميلان المتوقع أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: أندريه أونانا

خط الدفاع: أليساندرو باستوني - فرانشيسكو أتشيربي - ماتيو دارميان.

خط الوسط: دينزل دومفريس - نيكولو باريلا - مارسيلو بروزوفيتش - هاكان تشالهان أوجلو - فيديريكو ديماركو.

خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز - إدين دجيكو.  

ميلانإنتر ميلان وميلان

اقرأ أيضا