تشكيل ميلان المتوقع أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 09 مايو 2023 | 12:40 مساءً
ميلان
ميلان
كتب : محمد عبد العزيز عامر

استقر الإيطالي ستيفانو بيولي المدير الفني لنادي ميلان على تشكيلة فريقه الأساسية التي سيخوض بها مواجهة منافسه وغريمه التقليدي في "ديربي ميلانو" فريق إنتر ميلان في التاسعة مساء الأربعاء على ملعب سان سيرو التاريخي.

نتائج مواجهات ميلان وإنتر ميلان هذا الموسم

ويصطدم الفريقان في "ديربي ميلانو" للمرة الرابعة هذا الموسم، ولكن هذه المرة في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، نجح الروسونيري في تحقيق الفوز مرة في بطولة الدوري، واستطاع إنتر ميلان الانتصار مرتين، مرة في كأس السوبر ومرة في بطولة الدوري.

كيف تأهل ميلان لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟

وكان ميلان قد تأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مواطنه نابولي ذهابًا على ملعب سان سيرو بهدف الجزائري إسماعيل بن ناصر، فيما تعادل الفريقان إيابًا بهدف لهدف، سجل هدف تاكيد التأهل، الفرنسي أوليفيه جيرو، وأحرز هدف حفظ ماء الوجه لبطل الدوري الإيطالي، النيجيري فيكتور أوسيمين هداف الـ "سيريا آي" هذا الموسم.

ميلانميلان يواجه إنتر ميلان في دوري الأبطال

تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

ويتواجه الفريقان للمرة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا وللمرة الثانية في الدور نصف النهائي، نجح ميلان في التأهل للنهائي بنسخة 2003 بعد التعادل الإيجابي إيابًا بهدف لكل فريق والتعادل السلبي بدون أهداف ذهابًا، ليعبر بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، وكذلك في الترشح لنصف النهائي في نسخة 2005، بعد الفوز ذهابًا بثنائية نظيفة وإيابًا بثلاثية دون رد. 

تشكيل ميلان المتوقع أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا 

حراسة المرمى: مايك مينيان

خط الدفاع: دافيد كالابريا - فوكايو توموري - سيمون كيير - تيو هيرنانديز.

خط الوسط: ساندرو تونالي - إسماعيل بن ناصر - أنتي ريبيتش.

خط الهجوم: جونيور ميسياس - أوليفييه جيرو - براهيم دياز.

اقرأ أيضا