بعد انتهاء مراسم التتويج.. تعرف على أبرز تفاصيل أسطول السيارات الملكية البريطانية

السبت 06 مايو 2023 | 06:58 مساءً
أسطول السيارات الملكية البريطانية
أسطول السيارات الملكية البريطانية
كتب : محمد الإمبابي

أصبح تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا رسميا بعد انتهاء إجراءات ترسيمه اليوم، وبذلك يحق له التصرف في أسطول من السيارات الملكية التي تتجاوز قيمتها 523 مليون جنيه تقريبا.

يضم أسطول السيارات الملكية البريطانية عددا من أغلى السيارات في العالم على رأسها سيارة ليموزين من طراز بنتلي ستيت، والتي لا يمكن تقييمها بثمن حيث أنتجتها الشركة البريطانية خصيصا للملكة الراحلة إليزابيث الثانية عام 2002.

ولا يوجد من هذا الطراز إلا نسختين فقط وتمتلكهم الأسرة المالكة البريطانية، ويقدر ثمنهم بما يوازي 380 مليون جنيه مصري تقريبا ما يوازي 10 ملايين جنيه إسترليني.

يأتي من ضمن السيارات المميزة في الأسطول الملكي، سيارة طراز «جولد ستيت كوتش» وتجرها 8 خيول، وتكمن قيمتها الأهم في كونها جزءا لا يتجزأ من التتويجات الملكية الرسمية البريطانية منذ عام 1831، وتزن 4082 كيلوجراما، وتبلغ قيمتها وفقا لتقديرات المختصين 61 مليون جنيه مصري.

وتقدر باقي سيارات الأسطول الملكي البريطاني بحوالي 14 مليون جنيه إسترليني، منهم بنتلي بينتايجا التي تقدر بحوالي 6 ملايين جنيه مصري، وسيارة من طراز رينج روفر بقيمة 4 ملايين جنيه، وجاجوار ديفندر بقيمة مليون و150 ألف جنيه مصري.

كما يضم الأسطول سيارة طراز دي بي6 أستون مارتن بقيمة 36 مليون جنيه مصري، وسيارة رولز رويس فانتوم تقدر بسعر 18 مليون جنيه مصري.