جامعة حلوان تعلن عن قبول الدفعة السادسة لبرنامج تأهيل المعلمين

السبت 06 مايو 2023 | 09:47 صباحاً
رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان
كتب : فاطمة قمر الدولة

قال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالبرامج الدراسية الجديدة التي تواكب سوق العمل وتهدف إلى تأهيل وتدريب الطلاب وإكسابهم الخبرات المختلفة، وتنفيذ التدريبات العملية في صورة تكاملية بكفاءة عالية من خلال أحدث الوسائل التعليمية.

وأعلنت كلية التكنولوجيا والتعليم عن قبول دفعة جديدة(الدفعة السادسة) من برنامج تأهيل المعلمين، حيث إن الدراسة في الترم التمهيدي تبدأ خلال يونيو – يوليو. ٢٠٢٣ وينتظم الآن مارثون الإمتحانات بالبرنامج للفرق الثانية والثالثة.

ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية أن البرنامج يهدف إلى تأهيل المعلمين العمليين العاملين فى الخدمة لاكسابهم التأهيل اللازم لأداء عملهم فى تدريس المواد الفنية وتنمية مهاراتهم لمواكبة التقدم الذى تشهده البلاد.

وأوضح أن لطلاب البرنامج المتفوقين الحق فى التقدم لتحضير الماجستير والدكتوراه وهذا يُعتبر فرصة ذهبية لتشجيعهم على التقدم والنجاح.

وتتضمن شروط التقدم للبرنامج من خلال النقاط التالية:

١. أن يكون الدارس حاصلاً على دبلوم المعاهد الصناعية أو دبلوم الثانوي الصناعي نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وأن یکون الدارس من العاملين بالتدريس في وزارة التعليم لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات متتالية.

٢.لا يتم قيد الطالب بالكلية إلا بعد تسديد كافة الرسوم والمصروفات .

٣.مدة الدراسة لا تقل عن سبعة فصول دراسية.

وقد أعلنت الكلية عن المستندات المطلوبة للتقديم للبرنامج وتتمثل في ( المؤهل أصل و صورة - خطاب يفيد بأن الدارس على رأس العمل حتى تاريخه - بيان حالة أصل وصورة - شهادة الجيش أصل وصورة - شهادة ميلاد أصل وصورة - ٦ صور شخصية ).

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، و الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم ، ومتابعة الدكتور حسام حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، و الدكتور وائل إبراهيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومنسق البرنامج، والدكتور مصطفى الطوخي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضا