بعد خسارة ريال مدريد.. تعرف على موعد تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني

الاربعاء 03 مايو 2023 | 02:09 مساءً
برشلونة
برشلونة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة من التتويج بلقب بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" للمرة السابعة والعشرون في تاريخه بعد فوزه القاتل أمس على أوساسونا بهدف دون مقابل على ملعب سبوتيفاي كامب نو.

وسجل جوردي آلبا هدف انتصار برشلونة على إسبانيول في الدقيقة 85 من عمر المباراة التي أقيمت ضمن إطار منافسات الجولة رقم 33 من الليجا مساء أمس، وفي المقابل تلقى ريال مدريد خسارة جديدة أمام منافسه ريال سوسيداد بثنائية نظيفة على ملعب أنويتا.

موقف برشلونة في جدول ترتيب فرق الدوري الإسباني

وبتلك النتيجة، رفع برشلونة رصيده للنقطة رقم 82 على صدارة جدول ترتيب فرق الليجا خلال 33 مباراة، فاز 26 وتعادل 4 وخسر 3، سجل لاعبوه 60 هدفًا ودخل مرماهم 11 هدف، بفارق 14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 68 نقطة من نفس عدد المباريات، انتصر 21 وتعادل 5 وهُزم 7، أحرز لاعبوه 69 هدفًا واستقبلت شباكهم 32 هدف.

برشلونةبرشلونة

برشلونة يقترب من التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم

ومع ارتفاع الفارق النقطي بين برشلونة المتصدر وريال مدريد الوصيف لـ14 نقطة قبل 5 جولات على نهاية البطولة، أصبح برشلونة قريب جدًا من التتويج باللقب للمرة السابعة والعشرون في تاريخه، بعد غياب 3 مواسم منذ أخر موسم حقق اللقب 2018 / 2019، حيث أصبح في حاجة لنقطة واحدة فقط من أجل إعلانه بطلًا.

موعد تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم

وسيكون برشلونة على موعد مع التتويج الرسمي باللقب وهو يخوض مباراة الجولة رقم 34 من الليجا أمام إسبانيول في ديربي كتالونيا الذي تحدد له العاشرة مساء يوم الأحد 14 مايو  على ملعب كورنيلا ألبرات، ففي حالة فوزه على إسبانيول وفوز ريال مدريد في اليوم السابق على خيتافي يتوج البارسا بطلًا، أما في حالة تعثر الملكي أمام خيتافي، فسيحقق البلوجرانا اللقب قبل خوض مباراة ديربي كتالونيا.  

تيرشتيجنتيرشتيجن

أرقام قياسية لبرشلونة هذا الموسم 

وخلال 33 مباراة لعبها برشلونة هذا الموسم، حافظ الفريق وحارسه الألماني مارك أندري تيرشتيجن على نظافة شباكه 25 مرة، واستقبلت شباكه 11 هدف فقط، وذلك قبل 5 جولات على نهاية البطولة، ليُعادل فريق تشافي هيرنانديز رقمًا قياسيًا في عدد المباريات التي حقق فيها الشباك النظيفة، والمُسجل باسم نادي تشيلسي الإنجليزي وحارسه التشيكي بيتر تشيك برصيد 25 مباراة موسم 2004 / 2005 خلال 38 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وهو الرقم الذي عادله برشلونة وحارسه تيرشتيجن أمام أوساسونا، وخلال 33 مباراة فقط، وأمامه الثنائي فرصة تاريخية ذهبية للانفراد بالرقم القياسي أمام إسبانيول يوم 14 مايو.

وكان تيرشتيجن قد تخطى بوصوله للمباراة رقم 25 بشباك نظيفة في بطولة الدوري الإسباني رقم التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة موسم 2014 / 2015 والذي حقق 24 مباراة بشباك نظيفة خلال 38 مباراة.

اقرأ أيضا