تعرف على موقف كهربا والشناوي وعبد المنعم من المشاركة في لقاء السوبر

الاربعاء 03 مايو 2023 | 10:47 صباحاً
الأهلي
الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أنهى الاتحاد المصري لكرة القدم أزمة مباراة كأس السوبر المصري باختيار نادي بيراميدز ليكون طرفًا ثانيًا في مواجهة النادي الأهلي بالمباراة التي ستُقام في السابعة والنصف مساء الجمعة 5 مايو على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان نادي الزمالك قد قرر عدم خوض المباراة احتجاجًا على قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق تنفيذ عقوبات لجنة الانضباط بحق اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" بإيقافه 12 مباراة وغرامة مليون جنيه لحين الفصل القضائي من قبل محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة والتي قررت تحديد جلسة 14 مايو موعدًا لنظر الدعوى المستعجلة التي أقامها النادي الأهلي ضد وزير الشباب والرياضة بصفته ورئيس اتحاد الكرة بصفته، لامتناع الأول عن إصدار قرار بإبطال تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق وتصحيح العوار الذي شاب تشكيلها، وبطلان كافة القرارات والتوصيات الصادرة عنها، وما يترتب عليه من أثار واعتباره كأن لم يكن.

ومع قرار لجنة الاستئناف، كان نادي الزمالك قبل قراره بعدم خوض المباراة قد أرسل خطابًا لاتحاد الكرة يستفسر فيه عن أحقية مشاركة الثلاثي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمود عبد المنعم "كهربا" في مباراة كأس السوبر المصري، بسبب قرار لجنة الانضباط بإيقاف الأخير، وحالتي طرد الأول والثاني في بطولتي الدوري وكأس مصر أمام سموحة وبيراميدز على الترتيب.

الأهليالأهلي

وبسؤال مصدر مسئول داخل اتحاد كرة القدم، أكد الأخير أن الثلاثي المذكور يحق له المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري أمام بيراميدز في الخامس من مايو الجاري بشكل كامل وقانوني وبدون أي مخالفة للوائح".

وأضاف المصدر لـ بلدنا اليوم: "أما فيما يخص محمد الشناوي، فواقعة طرده حدثت في مباراة سموحة السكندري ببطولة الدوري، وقرار إيقافه الصادر من قبل رابطة الأندية المصرية المحترفة لثلاث مباريات طبقًا للائحة سيتم تطبيقه في مباريات بطولة الدوري لفريق الأهلي، حيث أن كل بطولة أصبحت منفصلة في تفاصيلها وعقوباتها".

وواصل: "وفيما يخص محمد عبد المنعم، فمخالفته حدثت في نهائي بطولة كأس مصر أمام بيراميدز، وبالتالي فإن قرار إيقافه الصادر من اتحاد الكرة لثلاث مباريات أيضًا طبقًا للائحة سيتم تطبيقه في مباريات بطولة كأس مصر لفريق الأهلي، حيث أن كل بطولة أصبحت منفصلة في تفاصيلها وعقوباتها".

واختتم: "وأخيرًا، فيما يخص كهربا، فاللاعب تم وقف تنفيذ عقوبتي إيقافه وتغريمه ماليًا من قبل لجنة الانضباط بسبب قرار لجنة الاستئناف بوقف تنفيذ العقوبات لحين الفصل القضائي في الدعوى المستعجلة المرفوعة من قبل النادي الأهلي ضد وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الكرة بصفتيهما بشأن بطلان تشكيل لجنة الانضباط".

اقرأ أيضا