أسعار الذهب اليوم الأربعاء في بداية التعاملات

الاربعاء 03 مايو 2023 | 10:42 صباحاً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : محمد الإمبابي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء الموافق 3-5-2023 مع بدء التعاملات الصباحية، في تأثير مباشر لارتفاع السعر عالميا مع بدء اجتماع البنك الفيدرالي اليوم.

تترقب الأسواق الاقتصادية في العالم قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخصوص أسعار الفائدة حيث يعقد مجلس الاحتياطي الأمريكي مساء اليوم اجتماعا للنظر في السياسات النقدية الأمريكية.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء

وننقل أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، مع الانتباه أن الأسعار الآتية  لا تتضمن سعر المصنعية أو الدمغة والتي تتأرجح في السبائك ما بين 7 إلى 8%، بينما تسجل 10% أو أكثر في المشغولات الذهبية.

سعر عيار24 سجل سعر 3040 جنيه للجرام الواحد في تعاملات اليوم الأربعاء.

سعر عيار21 سجل سعر 2660 جنيه للجرام الواحد في تعاملات اليوم الأربعاء.

سعر عيار18 سجل سعر 2280 جنيه للجرام الواحد في تعاملات اليوم الأربعاء.

سعر عيار14 سجل سعر 1755جنيه للجرام الواحد في تعاملات اليوم الأربعاء.

وسجل سعر أوقية الذهب عالميا سعر 2026 دولارا.

وترتبط أسعار الذهب ارتباطا وثيقا بالدولار حيث يجرى تسعيره بالعملة الأمريكية، وتستحوذ بورصتا لندن وشيكاغو على النسبة الأكبر من تداولات المعدن الأصفر.

سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء

بلغ سعر الجنيه الذهب في الصاغة خلال بداية تعاملات اليوم الأربعاء، وزن 8 جرامات، سعر 21280 جنيها، ولا يتضمن السعر قيمة المصنعية أو الدمغة التي تختلف من شركة لأخرى ومن بائع لأخر.

وشهدت أسعار الذهب محليا ارتفاعا كبيرا خلال الأسبوع الماضي، بسبب إقبال المواطنين على الشراء ونقص الخام لدى التجار، ما جعل شعبة الذهب تقدم مقترحا بإعفاء الذهب الوارد مع المصريين المقيمين بالخارج من الرسوم الجمركية بحد أقصى 150 جراما أو ما يوازي 10 آلاف دولار.

اقرأ أيضا