تعليمات من «التعليم» بفتح باب التسجيل لامتحانات الدبلومات الفنية| تفاصيل

الثلاثاء 02 مايو 2023 | 10:07 صباحاً
امتحانات الدبلومات الفنية 2023
امتحانات الدبلومات الفنية 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

 وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع المديريات التعليمية، بشأن فتح الموقع الإلكتروني وتسليم استمارات التقدم لطلاب الدبلومات الفنية 2023.

وشددت وزارة التعليم في خطابها على ضرورة التنبيه على جميع مدارس التعليم الفني بفتح الموقع الإلكتروني وتسليم استمارات التقدم لطلاب الدبلومات الفنية الذين لم يتقدموا حتى تاريخه اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 10 مايو 2023، وحتى يوم الأحد 14 مايو، كآخر موعد للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام 2022/2023.

كما شددت الوزارة بضرورة التنبيه على المدارس بعدم إرسال استمارات تخص الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعيات التعليم الفني إلى لجان النظام والمراقبة بعد يوم الأحد الموافق 14 مايو 2023، واعتبار هذا الموعد آخر موعد للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 2022-2023.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في خطابها أن هذه التعليمات جاءت نظرًا لانتهاء موعد تسليم استمارات التقدم وسداد الرسوم المقررة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، لكافة لجان النظام والمراقبة المختصة لجميع النوعيات بالتعليم الفني يوم الخميس الموافق 27 إبريل 2023.

وأضافت الوزارة أن يأتي ذلك لضمان حسن سير العمل بلجان النظام والمراقبة من ناحية إعداد إخطارات أرقام جلوس الطلاب المتقدمين للامتحان، وتوزيع الطلاب على لجان سير الامتحان التحريرية والعملية، توفير الخامات الخاصة بالامتحانات العملية للطلاب، تجهيز أوراق الأسئلة بالمطبعة السرية لامتحانات الدبلومات الفنية.

كما نوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه نظرًا لوجود أعداد من طلاب المنازل والعمال الذين لم يتقدموا حتى تاريخه ويرغبون في التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية بنوعياتها "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي" للعام 2022-2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن جدول مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية، التي من المقرر أن تبدأ بالامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 27 مايو 2023، على أن تبدأ الامتحانات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 20 مايو 2023.

اقرأ أيضا