نابولي يصطدم بـ ساليرنيتانا بالدوري الإيطالي وينتظر إنتر ولاتسيو لإعلان التتويج

الاحد 30 ابريل 2023 | 12:48 مساءً
نابولي
نابولي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة ربما تكون سهلة تلك التي ستجمع نابولي بمنافسه ساليرنيتانا على ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا ضمن إطار منافسات الجولة رقم 32 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "سيريا آي"، لكنها ستكون حاسمة في إعلان تتويج الفريق الأزرق بطلًا للكاليتشو.

ويتصدر نابولي جدول ترتيب فرق الكاليتشو برصيد 78 نقطة من 31 مباراة، يليه لاتسيو الوصيف برصيد 61 نقطة من نفس عدد المباريات، فيما يتواجد ساليرنيتانا في المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة من نفس عدد اللقاءات.

ويترقب نابولي تحت قيادة لوتشيانو سباليتي المدير الفني الإيطالي، مواجهة إنتر ميلان ولاتسيو والتي تجمع بينهما بعد قليل، والتي ستكون حاسمة بشكل كبير في اقتراب تتويج الفريق في المباراة القادمة أمام أودينيزي يوم 4 مايو. 

نابولينابولي

ففي حالة انتصار لاتسيو على إنتر ميلان، سيتأجل تتويج نابولي بشكل رسمي لمباراة أودينيزي، حيث سيظل فارق النقاط 17 نقطة، قبل 6 جولات على النهاية، وفي حالة خسارة لاتسيو، سيصل فارق النقاط لـ20 نقطة وهو ما يعني تتويج نابولي باللقب رسميًا اليوم أمام ساليرنيتانا.

وكانت مباراة الدور الأول من الكاليتشو والتي أقيمت شهر يناير الماضي قد انتهت بفوز نابولي بهدفين نظيفين سجلهما جيوفاني دي لورينزو وفيكتور أوسيمين.

ويبحث نابولي عن التتويج بلقب الإسكوديتو للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب 33 عام عن أخر بطولة حققها وذلك موسمي 1986 / 1987 و1989 / 1990.

اقرأ أيضا