تعرف على الأفلام المشاركة في الدورة الـ71 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

السبت 29 ابريل 2023 | 06:51 مساءً
رئيس المركز الكاثوليكي
رئيس المركز الكاثوليكي
كتب : أحمد فرحات

أعلن مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما،  برئاسة الأب بطرس دانيال، عن الأفلام المشاركة في دورته الـ 71، والمقرر إقامتها في الفترة من 5 إلى 12 مايو المقبل، تزامنًا مع إعادة افتتاح قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

وكشفت اللجنة العليا للمهرجان عن الـ5 أفلام المشارك بالمسابقة الرسمية لهذا العام، بين الـ 25 فيلمًا التي عرضت بشكل تجاري في دور السينما، إلى جانب فيلمين عرضا عبر المنصات، ولأول مرة تختار اللجنة العليا للمهرجان فيلمًا تم عرضه بمهرجان قبل أن يعرض تجاريًا، وجميعهم من إنتاج عام 2022.

وتأتي الأفلام الخمسة التي تم اختيارها هي، "ليلة قمر 14" للمخرج هادي الباجوري، فيلم "11:11" للمخرج كريم أبو زيد، فيلم "حدث في 2 طلعت حرب" للمخرج مجدي أحمد علي، فيلم "كاملة" للمخرج جون إكرام، فيلم "الباب الأخضر" للمخرج رؤوف عبد العزيز.

وكان مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما كرم في العام الماضى بدورته السوكرم المركز الكاثوليكي، عددًا من نجوم الفن الذين أثروا الحياة الفنية بالكثير من الأعمال المميزة أو من تألقوا في أعمال فنية مؤخراً منهم، منى زكى، سميرة أحمد، الهام شاهين، محمد صبحى، أحمد عبد العزيز، هانى شاكر، المخرج مجدى أحمد، الإعلامية درية شرف الدين، أمينة خليل، كما شهدت هذه الدورة تكريم خاص لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، والتي تسلمته ابنتيهما الفنانة دنيا سمير غانم.