خالد ميري: الرئيس السيسي يمارس سياسة بشرف ومصر لا يوجد بها مخيمات للاجئين..فيديو

الخميس 27 ابريل 2023 | 11:10 مساءً
خالد ميري
خالد ميري
كتب : بلدنا اليوم

قال الإعلامي خالد ميري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيقوم بزيارة النمسا قرييا، موضحا أنه كان حاضرا للمؤتمر الصحفي عقب لقاء الرئيس السيسي مع المستشار الفيدرالي لجمهورية النمسا اليوم الخميس.

أضاف خلال لقائه برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المستشار الفيدرالي لجمهورية النمسا أكد ضرورة تنظيم عملية الهجرة لأوروبا، لافتا إلى أنها قارة تحتاج للشباب ومصر فيها 60 مليون شاب.

وأشار إلى أن المستشار الفيدرالي لجمهورية النمسا أكد ترحيبه بالشباب المصري، موضحا أن مصر فيها 9 ملايين لاجيء يعيشون في مصر ولديهم كل الحقوق ومصر تقدم لهم كل الدعم.

وأوضح أن مصر لا تعاير أحد بأنه لاجيء، عكس ما يحدث في دول أوروبا التي تأخذ مقابل مادي نظير استضافة الفارين من الحرب في أوكرانيا.

وتابع قائلا:«بنشوف في دول تانية مخيمات للاجئين إلا إنه لا يوجد هذا الأمر في مصر، ومستشار النمسا شكر مصر على استضافتها لـ9 ملايين لاجيء، ويجب أن يكون هناك مساعدة من الاتحاد الأوروبي لمصر في مسألة اللاجئين».

وأكد أن مصر لديها موقف ثابت مما يحدث في السودان، قائلا: «لدينا روابط وتاريخ مشترك، فنحن شعب واحد في بلدين، كما أن الرئيس السيسي يمارس سياسة بشرف في زمن عز فيه الشرف».

اقرأ أيضا