استعد.. تطبيق نظام التوقيت الصيفي لعام 2023 في هذا الموعد

نظام التوقيت الصيفي

الخميس 27 ابريل 2023 | 07:59 مساءً
التوقيت الصيفى
التوقيت الصيفى
كتب : عمرو الحاج

اقترب يوم الخميس من الانتهاء، حيث تستعد مصر لتطبيق نظام التوقيت الصيفي لعام 2023، والذي سيبدأ بتقديم الساعة بـ60 دقيقة يوم الجمعة القادمة الموافق 28 أبريل 2023. لعودة نظام التوقيت الصيفي.

وذلك بعد قرار مجلس الوزراء المصري عودة نظام التوقيت الصيفي بعد سبع سنوات من إلغاءه، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة 28 أبريل 2023، ويهدف استئناف التوقيت الصيفي إلى توفير كمٍّا كبيرًا من الطاقة، وتحسين جودة الحياة في البلاد.

تغيير المواعيد في الساعة الصيفية

سيتم تغيير المواعيد في الساعة الصيفية، حيث ستقدم الساعة بـ 60 دقيقة، وذلك في جميع مواقيت الصلاة وحتى في المواعيد الرسمية للعمل والمدارس. ومن المتوقع أن يستفيد كثيرون من هذا القرار، فسيسمح بتوفير الكثير من الطاقة، وخفض فاتورة الكهرباء، وتحسين جودة الحياة في البلاد.

متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر

يشار إلى أن عودة نظام التوقيت الصيفي جاء بعد توقف دام 7 سنوات، إذ أعلنت الحكومة عن إلغاءه في عام 2011، بعد ثورة 25 يناير، واستمر ذلك لمدة سبعة أعوام. ولكن بعد دراسات عديدة، وجدت الحكومة أن العودة إلى نظام التوقيت الصيفي سيكون في صالح البلاد والمواطنين.

موافقة مجلس الوزراء

ويأتي هذا القرار بعد موافقة من مجلس الوزراء، الذي وافق على المواعيد الرسمية لبدء التوقيت الصيفي في البلاد. ويتطلع الجميع في مصر إلى استئناف النظام الكلاسيكي للتوقيت الصيفي في العام القادم، لأنه سيؤدي إلى تحسين الحياة والطاقة، وسيساعد على ترشيد الاستهلاك والحفاظ على الموارد الطبيعية في البلاد.

تقيد مواعيد الساعة الصيفية المحددة

ودعت الحكومة المواطنين للتقيد بمواعيد الساعة الصيفية المحددة، والتي ستكون مختلفة عن المواقيت السابقة خلال فصل الشتاء. ويتوقع أن يستفيد الجميع من هذا النظام الذي يساعد على توفير الطاقة الكهربائية وخفض فواتير الكهرباء.