تقارير صحفية تؤكد اقتراب زيدان من قيادة باريس سان جيرمان

الجمعة 21 ابريل 2023 | 05:07 مساءً
زين الدين زيدان
زين الدين زيدان
كتب : محمد عبد العزيز عامر

زعمت صحيفة ليكيب الفرنسية الشهيرة أن الأسطورة زين الدين زيدان نجم منتخب الديوك في بطولة كأس العالم 1998، أصبح هو المرشح الأقرب لتولي القيادة الفنية لفريق باريس سان جيرمان في الموسم الجديد.

وقالت الصحيفة أنه رغم إعلان جالتييه رغبته في استكمال مدة تعاقده مع باريس سان جيرمان والتي تنتهي الموسم القادم، لكن الخروج المبكر من بطولة دوري أبطال أوروبا والمستوى غير الجيد في البطولات والمنافسات المحلية يُهدد منصب المدير الفني الفرنسي.

كريستوفر جالتييهكريستوفر جالتييه

ومع تطور الصراعات الداخلية في الفريق بين المدير الفني والمدير الرياضي، يبدو أن باريس سان جيرمان سيشهد أحداثًا ساخنة مع نهاية الموسم الحالي.

وربما تكون الحالة الوحيدة التي يمكن فيها لجالتييه الاستمرار في منصبه مديرًا فنيًا لباريس سان جيرمان هو عدم نجاح الإدارة في التعاقد مع مدير فني آخر، رغم زعم الصحيفة أن الملف برمته أصبح في يد ناصر الخليفي رئيس النادي شخصيًا، وأنه سيكون المسئول الأوحد عن استقدام مدير فني جديد لنادي العاصمة الفرنسية.

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني السابق أصبح أقرب المرشحين لتولي منصب المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، بعد تجديد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للثقة في ديدييه ديشامب مدرب الديوك رغم خسارة نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين في قطر ديسمبر الماضي.

واختتم التقرير حديثه عن وجود خيارات أخرى أمام الخليفي في حالة فشل التعاقد مع زيدان، أبرزها البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي الحالي، والذي أبدى استعدادًا للدخول في مفاوضات مع مسئولي باريس سان جيرمان.

زين الدين زيدانجوزيه مورينيو 

كما أن تياجو موتا لاعب باريس سان جيرمان السابق ومدرب بولونيا الإيطالي الحالي متواجد ضمن قائمة أبرز المرشحين لتولي منصب القيادة الفنية للفريق، لكن تواجد لويس كامبوس مديرًا رياضيًا سيعيق إتمام الصفقة.

وعلى العكس، يرحب مورينيو بالتعاون مع كامبوس، وحسب ما أشار التقرير فإن "ذا سبيشيال وان" منفتح على العروض المقدمة من مسئولي باريس سان جيرمان، لكن الإدارة هي من تحاول جعل مورينيو خيارًا متأخرًا، حيث ترغب في استعادة الهدوء حول الفريق بعد موسم مليء بالاضطراب.

وأخيرًا، دخل الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بليت ضمن قائمة المرشحين لتولي منصب المدير الفني للنادي الفرنسي بعدما فسخ تعاقده مؤخرًا وأصبح حرًا.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب فرق الدوري الفرنسي برصيد 72 نقطة من 31 مباراة، بفارق 8 نقاط عن أقرب المنافسين أولمبيك مارسيليا، وكان الفريق قد غادر بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 3 / 0 بمجموع المباراتين.

اقرأ أيضا