وزير الصحة يوجه بتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية خلال العيد

الخميس 20 ابريل 2023 | 03:14 مساءً
اجتماع وزير الصحة اليوم
اجتماع وزير الصحة اليوم
كتب : فاطمة قمر الدولة

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية للتأكد من صحتها وسلامتها قبل تقديمها للمستهلكين، وتكثيف الحملات الوقائية لمكافحة البعوض والحشرات، وذلك لتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطن وقضاء عيد صحي. 

كما وجه وزير الصحة خلال اجتماعه بغرفة الأزمات والطوارئ المركزية، اليوم الخميس، بضرورة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بصيدلية الطوارئ بكافة المنشآت الطبية على مستوى محافظات الجمهورية، مع ضرورة التأكد من توافر صيدلي، ضمانًا لتسير صرف الأدوية للمرضى.

و تأكد وزير الصحة من انتظام سير العمل بمنظومة بنوك الدم للتأكد من توافر مخزون استراتيجي، كما اطلع على خطة التأمين الطبية لحملات التبرع بالدم بالأماكن العامة، مؤكدًا على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء عملية التبرع لضمان مأمونيتها وصحتها، كما تأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوات الطبية، وانتظام جميع الفرق الطبية بجميع التخصصات الطبية، وفقا لجدول النوبتيجيات. 

وتابع خطة انتشار وتمركز أماكن العيادات المتنقلة والتي بلغ عددها ٧ عيادات متركزة بأماكن التجمعات والقرى الساحلية، مع ضرورة تكثيف حملات تطعيم لقاح فيروس كورونا وتوفير كافة الخدمات الطبية والوقائية على مستوى من الكفاءة للمصطافين خلال إجازة عيد الفطر. 

واطلع وزير الصحة على خطة العمل التأمينية بمنظومة الرعايات العاجلة والطوارئ، حيث بلغ عدد أسرة الرعايات ٦٦٧٨ سرير، وعدد أسرة الرعاية المتاحة ٢١٣٦ سرير، بنسبة ٣٢٪؜، بينما بلغ عدد أجهزة التنفس الصناعي المتاحة ٤١٩٩ بنسبة ٥٦٪؜.

اقرأ أيضا