لو بتفكر تشتري.. تعرف على مميزات وعيوب هافال H6 بالتفاصيل

الخميس 20 ابريل 2023 | 02:35 مساءً
هافال H6
هافال H6
كتب : محمد الإمبابي

تعد السيارة هافال إتش 6، أحد الخيار القليلة المتاحة للراغبين في شراء سيارات رياضية ذات الاستخدام المتعدد SUV، وقبل الإقدام على الشراء لك أن تعرف كل المميزات والعيوب التي واجهت مستخدميها.

عيوب هافال H6   

تعد السيارة أكثر استهلاكا للبنزين مقارنة بالسيارات المنافسة لها في نفس الفئة السعرية حيث يصل معدل حرق الوقود إلى 8.1 لتر لقطع مسافة قدرها 100 كيلومتر، كما أن قوة المحرك البالغة 148 حصان تعد ضئيلة بالنسبة لحجمها الكبير نسبيا، ما يؤدي إلى ضعف تسارع السيارة واستغراقها وقت أطول لتجميع كامل القوة حيث تحتاج إلى 11.3 ثوان كي تصل إلى سرعة 100 كيلومتر.

يعاب على مصممي السيارة أن الشكل الخارجي لا يوفر رؤية جيدة للزوايا المختلفة حيث تُحجب الرؤية في زوايا معينة، كما أن نظام العزل الصوتي غير جيد ما يتسبب في تسرب الأصوات المزعجة إلى داخل السيارة.

لا تتوافر للسيارة نظم الملاحة التي توجد في السيارات المنافسة لها، كما أن الصالون الداخلي ضيق المساحة لا يوفر الراحة الكافية للركاب، إضافة لعدم وجود وسائد هوائية للمقاعد الخلفية.

تعد أبرز نقاط ضعف السيارة، صعوبة إعادة البيع بسعر عادل حيث أنها لا تتمتع بموثوقية لدى العملاء بالتالي يقل سعرها كثيرا خلال بيعها في سوق المستعمل.

مواصفات هافال H6

تنتمي هافال H6 لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتمتلك محرك يعمل على أربع اسطوانات تربو سعته 1500 سي سي ينتج قوة مقدارها 148 حصان وعزم 230 نيوتن/متر، ويتصل بناقل حركة أتوماتيكي سباعي السرعات.

تقف السيارة على عجلات رياضية 18 بوصة، وتتعدد أنظمة الأمان داخلها وأهمها الوسادة الهوائية الأمامية، والفرامل المانعة للانغلاقABS، مع نظام إلكتروني لتوزيع الفرامل EBD، والتحكم في الفرامل عند الدورانات CBC، والقدرة على متابعة ضغط  الهواء في الاطارات، وحساسات ركن خلفية، وكاميرا خلفية.

وتتوافر السيارة بمجموعة من الكماليات والاكسسوارات، منها المصابيح الأمامية والخلفية LED، ومصابيح شبورة الخلفية، ومرايات جانبية مع إشارات ليد تعمل بالكهرباء، ومفتاح ذكي، ومزودة بزر تشغيل أو إيقاف المحرك، سخانات بالزجاج الخلفي، ويعمل تكييف السيارة بنظام يدوي.

وتحتوي السيارة على نظام ترفيهي مكون من “عدد 4 مكبرات صوتية، وشاشة وسائط 10.25 بوصة، ومخرج 12 فولت، ومدخلUSBوبلوتوث، ونظام تشغيل التطبيقات الذكية أندرويد أوتو وكار بلاي.

أسعار هافال H6

قررت مجموعة جي بي أوتو غبور رفع أسعار طراز هافال إتش6 في بداية أبريل الجاري، وأصبح سعر الفئة الأولى 935 ألف جنيه، والفئة الثانية تباع بسعر 990 ألف جنيه، وسجلت الفئة الثالثة سعر مليون و25 ألف جنيه، وأصبح سعر الفئة الرابعة كاملة التجهيز مليون و100 ألف جنيه. 

اقرأ أيضا