جوارديولا يحقق انتصاره المئوي في دوري أبطال أوروبا

الخميس 20 ابريل 2023 | 12:12 مساءً
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد الإسباني بيب جوارديولا فريقه مانشستر سيتي للتأهل للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أمام بايرن ميونخ الألماني على ملعب آليانز آرينا.

وكان مانشستر سيتي قد اكتسح منافسه بايرن ميونخ بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي شهدها ملعب الاتحاد قبل أسبوع، ليقتنص بطاقة الترشح من عملاق بافاريا بنتيجة 4 / 1 بمجموع المباراتين.

مانشستر سيتي يواجه ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 

وضرب مانشستر سيتي موعدًا ناريًا مع ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي، الذي سيُقام يومي 9 و17 مايو المُقبل على ملعبي سانتياجو بيرنابيو والاتحاد على الترتيب، فيما يلتقي ميلان وإنتر ميلان في نصف النهائي الثاني يومي 10 و16 من ذات الشهر على ملعبي سان سيرو التاريخي وجوزيبي مياتزا.

أبرز أرقام بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي 

وبتواجده أمس على مقعد القيادة الفنية لفريق مانشستر سيتي أمام بايرن ميونخ الألماني، حقق جوارديولا رقمين تاريخيين مميزين بعد تحقيقه الانتصار رقم 100 في تاريخ مشاركاته في التشامبيونزليج الأوروبي خلال 159 مباراة، وخوضه للمباراة رقم 400 كمدير فني للسيتيزنز.

بيب جوارديولابيب جوارديولا

وبتحقيقه الانتصار المئوي في تاريخ مبارياته في بطولة دوري أبطال أوروبا، أصبح جوارديولا ثالث أكثر مدير فني يحصد انتصارات في تاريخ البطولة، بعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي برصيد 105 انتصارات خلال 180 مباراة، والاسكتلندي السير أليكس فيرجسون برصيد 102 مباراة في 184 لقاء.

وأمام الإسباني فرصة تاريخية للانفراد بالرقم القياسي في تاريخ بطولات دوري أبطال أوروبا والمنافسة مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.

وخلال 400 مباراة لجوارديولا مديرًا فنيًا لقلعة الاتحاد، نجح في تحقيق الفوز 290 مرة والتعادل 53 مرة وتلقى 57 هزيمة، سجل لاعبوه 983 هدفًا واهتزت شباكهم 328 مرة، حقق خلالها 11 بطولة هي الدوري 4 مرات وكأس الرابطة 4 مرات وكأس الدرع الخيرية مرتين وكأس الاتحاد مرة.

وسيخوض الإسباني مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للنسخة الثالثة على التوالي، نجح في التأهل للنهائي في نسخة 2021 قبل أن يخسر اللقب أمام مواطنه تشيلسي، وغادر أمام ريال مدريد في نسخة 2022 بعد أن كان قاب قوسين أو أدني من التأهل.

اقرأ أيضا