تشكيل النصر السعودي المتوقع أمام الهلال

الثلاثاء 18 ابريل 2023 | 01:22 مساءً
النصر السعودي
النصر السعودي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

اقترب الكرواتي دينكو إيليتشيتش المدير الفني المؤقت من الاستقرار على تشكيل النصر السعودي أمام الهلال في مباراة الجولة الخامسة والعشرون من بطولة الدوري السعودي للمحترفين والتي تُقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

موعد مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي

وتنطلق مباراة ديربي الرياض الـ174 تاريخيًا في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة تحت قيادة تحكيمية للإنجليزي مايكل أوليفر.

مركز النصر في جدول ترتيب فرق الدوري السعودي 

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 53 نقطة من 23 مباراة، انتصر 16 مرة وتعادل 5 مرات وهُزم مرتين، أحرز لاعبوه 49 هدفًا ودخل مرماهم 12 هدف فقط، ويتصارع العالمي في منافسة شرسة وكبيرة مع اتحاد جدة المتصدر بفارق 3 نقاط من أجل التتويج بلقب بطولة الدوري من أجل مشاركة تاريخية في بطولة كأس العالم للأندية التي تنظمها المملكة في شهر ديسمبر من العام الجاري.

الهلال والنصرالهلال والنصر

نتيجة مباراة الدور الأول بين الهلال والنصر في الدوري السعودي

وشهدت مباراة الدور الأول من بطولة الدوري السعودي والتي أقيمت على ملعب مرسول بارك انتهاؤها بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، سجل أوديون إيجالو وسالم الدوسري من ركلة جزاء للهلال وأندرسون تاليسكا وعبد الرحمن غريب للنصر.

أرقام من تاريخ مواجهات الهلال والنصر في ديربي الرياض

وتاريخيًا، يحمل لقاء ديربي الرياض بين الهلال والنصر الرقم 174 في تاريخ المواجهات، فاز الأزرق 69 مرة وفاز الأصفر 60 مرة، وتعادلا 44 مرة، سجل لاعبو الهلال 247 هدفًا وأحرز لاعبو النصر 217 هدفًا.

وفي بطولة الدوري، حقق كلًا منهما الفوز 42 مرة وتعادلا 32 مرة، سجل لاعبو الهلال 166 هدفًا مقابل 155 هدف للاعبو النصر خلال 116 مواجهة سابقة.

تشكيل النصر السعودي المتوقع أمام الهلال في ديربي الرياض

ومن المتوقع أن يبدأ الكرواتي إيليتيتش مباراة اليوم أمام الهلال بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: سلطان الغنام - عبد الإله العمري - ألفارو جونزاليس - جيسلي كونان.

خط الوسط: عبد الله الخيبري - لويس جوستافو - عبد الرحمن الغريب - أيمن يحيي.

خط الهجوم: أندرسون تاليسكا - كريستيانو رونالدو.

 

اقرأ أيضا