موعد مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

الاثنين 17 ابريل 2023 | 12:36 مساءً
الهلال والنصر
الهلال والنصر
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يلتقي فريقا الهلال والنصر في مواجهة نارية جديدة بين الزعيم والعالمي غدًا تحت مسمى "ديربي الرياض" ضمن إطار منافسات الجولة رقم 25 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض.

نتيجة مباراة الهلال والنصر في الدور الأول

وكان الفريقان قد تقابلا في مباراة الدور الأول على ملعب مرسول بارك "الخاص بنادي النصر"، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لكل فريق، سجل أوديون إيجالو للهلال وتعادل أندرسون تاليسكا للنصر، ثم تقدم سالم الدوسري للزعيم من ركلة جزاء، وعاد عبد الرحمن غريب ليتعادل للعالمي.

الهلال والنصرالهلال والنصر

موقف الهلال والنصر في جدول ترتيب الدوري السعودي

ويحتل الهلال المركز الرابع في جدول ترتيب فرق دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 46 نقطة من 24 مباراة، خلف اتحاد جدة المتصدر "56 نقطة" والنصر الوصيف "53 نقطة" والشباب صاحب المركز الثالث "50 نقطة" وجميعهم من 23 مباراة، وفقد الهلال بنسبة كبيرة فرصة التتويج بلقب بطولة الدوري في المملكةبعد تأخره بفارق 10 نقاط ومباراة أقل قبل 5 جولات على النهاية.

فيما يتواجد النصر في المركز الثاني برصيد 53 نقطة من 23 مباراة، ويقود منافسة شرسة وصراع كبير مع اتحاد جدة المتصدر بفارق 3 نقاط من أجل التتويج بلقب بطولة الدوري رفقة البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو.

تاريخ مواجهات الهلال والنصر 

وتاريخيًا، يحمل لقاء الثلاثاء في ديربي الرياض بين الهلال والنصر الرقم 174 منذ أول مواجهة حدثت بينهما عام 1958، نجح الزعيم في إبراز التفوق بتحقيقه 69 انتصار مقابل 60 فقط للعالمي، وتعادلا معًا 44 مرة، سجل لاعبو الأزرق 247 هدفًا مقابل 217 هدف للاعبو الأصفر.

ويتواجد ماجد عبد الله على رأس قائمة الهدافين التاريخيين في ديربي الرياض برصيد 21 هدفًا.

الهلال والنصرالهلال والنصر

موعد مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

وتنطلق صافرة بداية مباراة الهلال والنصر في التاسعة مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات إس إس سي 1 إتش دي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضا