منقذ الزمالك.. هل يعيد خوان كارلوس البطولات للفارس الأبيض

الاحد 09 ابريل 2023 | 05:36 مساءً
خوان كارلوس أوسوريو
خوان كارلوس أوسوريو
كتب : رحمة عويس

أعلن مسؤولو نادي الزمالك عن التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن التعاقد مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مؤكدين أن المدير الفني سيأتي معه مساعدًا أجنبيًا، لتدريب الفريق الأبيض مع تواجد الطاقم المصري المكون من مدحت عبد الهادى وأحمد مجدى مدربان، وعبد المنصف لحراسة المرمى، وعبد الواحد السيد مديراً للكرة.

وكان أعلن نادي الزمالك رحيل مدربه السابق البرتغالي "جوسفالدو فيريرا" منذ فترة قليلة بسبب سوء النتائج وخروج الفريق الأبيض من دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر والابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري للموسم الحالي.

منقذ الزمالك

بعد خسارة الزمالك لأغلب البطولات الموسم الحالي، أصبحت المهمة التي تنتظر خوان كارلوس في غاية الصعوبة، حيث أصبح عليه إنقاذ الفريق من الاستمرار في هبوط المستوى ووضع حدًا لفقدان البطولات وإعادة الفريق بطلًا كما كان في آخر نسختين من الدوري المصري.

من هو خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك الجديد 

خوان كارلوس اوسوريو، كولومبي الجنسية يبلغ من العمر 61 سنة عامًا، ابتدى مسيرته التدريبية كمساعد ومدرب احمال في نادي ستاتين ڤايبرز الامريكي، ومن ثم عمل كمدرب احمال مع مانشستر سيتي لمدة 4 سنوات من 2001 حتي 2005.

وبعدها خاض عدة تجارب كمدير مع نيويورك ريد بولز الامريكي واتليتكو ناسيونال واونس كالداس في كولومبيا وساو باولو البرازيلي وقاد منتخب المكسيك ومنتخب بارجواي.

يمتلك تجربة مميزة مع اتليتكو ناسيونال وحقق فيها كل البطولات المحلية مع الفريق وصعد معاهم لنهائي الكوبا سود امريكانا.

تجربته مع منتخب المكسيك كانت جيدة وصعد معاهم لنصف نهائي كاس القارات 2017 وخرج من المانيا حاملة اللقب وحقق المركز الرابع في البطولة.

وفي كاس العالم 2018 قدم مستوي مميز بعد ما انتصر علي منتخب المانيا 1-0 في المباراة الافتتاحية وصعد لدور 16 بعد اداء مميز في دور المجموعات ولكنه خرج علي يد منتخب البرازيل.

البطولات التي توج بها خوان كارلوس

توج البروفيسور خوان كارلوس كما يطلق علية في كولومبيا بـ

4 دوري كولومبي ( 3 مرات مع اتليتكو ناسيونال ومرة مع اونس كالداس )

دوري غرب امريكا مع نيويورك ريد بولز

2 كاس كولومبيا مع اتليتكو ناسيونال

السوبر الكولومبي مع اتليتكو ناسيونال