عاجل.. الاتحاد الإفريقي يُعلن دعمه استضافة المغرب لنهائيات كأس العالم 2030

الخميس 06 ابريل 2023 | 07:59 مساءً
منتخب المغرب
منتخب المغرب
كتب : حسام عادل

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، اليوم الخميس، بيانًا رسميًا بشأن موقفه من طلب المغرب استضافة بطولة كأس العالم 2030.

وأكد الاتحاد الإفريقي في بيانه الرسمي عبر موقعه: "وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع نيابة عن إفريقيا لكرة القدم على دعم ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2030".

وقال رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي: "القرار بالإجماع الذي اتخذته لجنة كاف، التنفيذية لدعم محاولة المغرب لاستضافة كأس العالم 2030، يعني أن عرض المغرب هو الآن عرض القارة الإفريقية، ونحن نركز الآن على ضمان استضافة أفريقيا مرة أخرى لكأس العالم "فيفا"، ونحن ملتزمون بالعمل مع جميع الاتحادات الوطنية لكرة القدم والاتحادات القارية لتحقيق ذلك".

وأضاف، "تم اتخاذ قرار من قبل كاف، لفتح ملف استضافة كأس الأمم الإفريقية 2027 بسبب طلبات العديد من الاتحادات الأعضاء في كاف، وحكوماتهم لاستضافة مسابقة كأس الأمم الإفريقية".

وتابع: "سيعلن الاتحاد الإفريقي، عن الأمم الناجحة التي ستستضيف كأس الأمم الإفريقية 2025 وكأس الأمم الإفريقية 2027 في نفس الوقت قبل سبتمبر من هذا العام".

وأتم بيان الاتحاد الإفريقي: "تم إطلاع من قبل لجنة الكاف التنفيذية على التقدم الكبير الذي يتم إحرازه فيما يتعلق بدوري السوبر الإفريقي الافتتاحي الذي سينطلق في وقت لاحق من هذا العام".

وكانت دولة المغرب، أعلنت في منتصف شهر مارس الماضي، عن مفاجأة من العيار الثقيل، بالترشح لاستضافة بطولة كأس العالم للمنتخبات 2030.

ويذكر أنه في أخر نسخة لبطولة كأس العالم قطر 2022، وصلت دولة المغرب إلى المركز الرابع في البطولة، بعدما قدمت أداء مذهل نال إعجاب الجميع. 

اقرأ أيضا