تطورات جديدة في أزمة كهربا مع الزمالك.. مصدر يُجيب

الخميس 06 ابريل 2023 | 12:03 مساءً
محمود كهربا لاعب الأهلي
محمود كهربا لاعب الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تطورات جديدة شبه يومية فيما يخص أزمة محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي مع نادي الزمالك بشأن العقوبة المُوقعة على اللاعب من قبل الفيفا وضرورة سدادها قبل انتهاء مهلة الـ60 يومًا.

وكان الفيفا قد قرر غرامة مالية نهائية على كهربا قدرها 2.4 مليون دولار في فبراير الماضي مع إعطاؤه مهلة 60 يومًا تنتهي يوم 8 أبريل الجاري، وهو ما يعني ضرورة سداد اللاعب للغرامة قبل انتهاء المدة المذكورة تجنبًا للإيقاف مرة أخرى.

محمود كهربا لاعب الأهليمحمود كهربا لاعب الأهلي

تطورات جديدة في أزمة كهربا مع الزمالك

وأكد مصدر داخل الأهلي لـ بلدنا اليوم على وقوف النادي بجانب لاعبه عن طريق الاتفاق على تسديد اللاعب نفسه لمبلغ الغرامة كاملًا قبل الموعد المُحدد تجنبًا للتعرض لعقوبة الإيقاف مرة أخرى، على أن يقوم النادي بتوقيع عقد جديد مع اللاعب يتم فيه رفع راتبه بشكل أكبر مع السماح له بالمشاركة في عدد من الإعلانات التجارية من أجل إنهاء الأمور بأسرع وقت ممكن بحثًا عن استقرار اللاعب وهدوء الأوضاع بشكل كامل من أجل التركيز فيما هو قادم، ليساهم النادي في دفع نصف الغرامة المُوقعة على اللاعب، على أن يتحمل هو النصف الأخر.

واشترط النادي حسب ما أكده المصدر على اللاعب التركيز واستمرارية المستوى المتميز الذي يقدمه اللاعب والتألق من أجل إنهاء أمر توقيع عقد جديد ورفع راتبه مع وضع بنود حوافز ومكافآت مرهونة بمشاركاته وأهدافه كي يضمن النادي تواجد اللاعب بشكل متميز لأطول فترة ممكنة، مع وضع بنود لإجبار اللاعب على عدم افتعال أي مشاكل مثلما كان يفعل سابقًا، كي يحصل النادي على ضمان كامل لعدم ضياع الأموال التي سيدفعها، وهو ما وافق عليه اللاعب بشكل كبير وبدون أدنى اعتراض. 

تصريحات رئيس اتحاد الكرة بشأن شكوى الزمالك لكهربا 

وفيما يخص شكوى نادي الزمالك بخصوص ما وقع من اللاعب بعد مباراة الفارس الأبيض والأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة ومطالبة الأول عقاب اللاعب على خلفية احتفاله مع الجماهير، أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة في تصريحات تليفزيونية "أي شكوى يتلقاها اتحاد الكرة لا يتدخل فيها، يتم إحالتها للجنة الانضباط مباشرًة، وهي من تصدر القرار".

جمال علامجمال علام

وأضاف علام: "لم يصدر أي قرار حتى الآن بشأن توقيع عقوبة على اللاعب محمود كهربا لاعب النادي الأهلي، ولم يحدث من الأساس صدور قرار من قبل لجنة الانضباط وتأجيل إعلانه من قبل الاتحاد لأي سبب، وحال تلقينا أي قرار سيتم إعلانه فورًا".

وواصل تصريحاته: "اللجنة هي وحدها من تملك حق إعلان قرارتها فور اتخاذها، وهي تضم مستشارين أجلاء ذو قيمة وقامة، أما فيما يخص لجنة الانضباط السابقة فهي أصدرت بيان بتقديم الاستقالة ونحن أعلنا دعمنا الكامل لهم".

وأنهى رئيس اتحاد الكرة حديثه قائلًا: "مهام لجنة الانضباط الحالية لم تتغير سواء بالتقليص أو الزيادة، ونفس اللائحة الداخلية الخاصة باللجنة يتم تطبيقها، وحال وجود أي تعديلات سيتم عرضها على الجمعية العمومية أولًا". 

اقرأ أيضا