الأرقام لا تدعو للتفاؤل.. تاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد برشلونة

الاربعاء 05 ابريل 2023 | 11:06 صباحاً
تاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد برشلونة
تاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد برشلونة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يخوض المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مواجهة جديدة وحاسمة في التاسعة مساء اليوم ضمن إطار منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك وهي مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو.

وكان ريال مدريد قد تلقى الخسارة في لقاء الذهاب على ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدف نظيف سجله البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع الملكي بالخطأ في مرماه.

وواجه العجوز الإيطالي برشلونة هذا الموسم في 4 مواجهات، نجح في تحقيق انتصار وحيد، فيما تلقى 3 هزائم متتالية في رقم سلبي لم يحدث من قبل في تاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد برشلونة مع مختلف الفرق التي قام بتدريبها.

أبرز أرقام الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد تاريخيًا 

ويحمل كلاسيكو الأربعاء الرقم 254 في تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد منذ أول لقاء جمع بينهما في مارس من عام 1902، حقق الملكي 101 انتصار مقابل 100 للبارسا، وتعادل الفريقان 52 مرة، سجل لاعبو المرينجي 420 هدفًا مقابل 415 هدف لفريق إقليم كتالونيا.

تاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد برشلونةتاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد برشلونة

تاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد برشلونة

ويلعب أنشيلوتي مواجهته رقم 19 أمام برشلونة ومباراته رقم 13 أمام نفس الفريق كمدرب لريال مدريد، نجح الإيطالي المخضرم في تحقيق الفوز 6 مرات، وتلقى الهزيمة 9 مرات، فيما انتهت 3 مباريات بالتعادل، سجل لاعبو الفرق التي دربها أنشيلوتي 25 هدفًا واستقبلت شباكهم 30 هدف.

وقاد مدرب الملكي الحالي أندية ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني في مواجهاته الـ18 السابقة أمام برشلونة، بواقع 4 مباريات مع الروسونيري "فوز وتعادل وهزيمتين" ولقائين مع نادي العاصمة "تعادلين" و12 كلاسيكو مع الملكي "5 فوز و7 هزائم".

وخلال 12 مواجهة لأنشيلوتي مدرب ريال مدريد ضد برشلونة، حقق الفوز 5 مرات وتلقى الهزيمة 7 مرات، سجل لاعبوه 20 هدفًا ودخل مرماهم 24 هدف، ولم ينجح فريقه في الحفاظ على نظافة شباكه مطلقًا. 

اقرأ أيضا