التضامن: الوزارة تشرف على 163 دارًا للمسنين بإجمالي 4000 مُسن

الاربعاء 05 ابريل 2023 | 10:20 صباحاً
اجتماع وزارة التضامن الاجتماعي
اجتماع وزارة التضامن الاجتماعي
كتب : رفعت الهواري

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء عبر صفحتها الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن عدد المُسنين الذين تشرف عليهم الوزارة في دار المُسنين على مستوى الجمهورية.

وقالت التضامن: إن ن الوزارة تشرف على 163 دارًا للمسنين بإجمالي 4000 مسن ومسنة في 22 محافظة، بالإضافة إلى إشرافها على 192 ناديًا للمسنين، بإجمالي 30 ألف مسنة ومسن.

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة بصدد إصدار أول قانون لكفالة حقوق المسنين، والذين يصل عددهم إلى نحو 7 ملايين مواطن من عدد سكان مصر، مشيرة إلى أن الوزارة طوّرت أيضًا استراتيجية خاصة بالمسنين تسعى إلى توفير الرعاية الاجتماعية لهم وتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لتلك الفئات وتمكينها وتحويلها إلى طاقة بناءة، مؤكدة أن القيادة السياسية تعطي أولوية لكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية من الأيتام كريمي أو معلومي النسب، المقدر عددهم بنحو مليون و400 ألف طفل يتيم، بالإضافة إلى ذوي الإعاقة، وكذلك كبار السن، علاوة على ملف الفقر متعدد الأبعاد.

وأضافت الوزيرة: أن الدولة أوفت بحقوق المسنين بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان سبتمبر 2021 والتي وردت حقوق المسنين بها ضمن المحور الثالث تحت عنوان تعزيز حقوق الإنسان للمرأة والطفل وذوي الإعاقة والشباب وكبار السن.

اقرأ أيضا