محمود عبد الشكور يشيد بأداء مدير تصوير مسلسل رسالة الإمام

دراما رمضان 2023

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 02:02 مساءً
رسالة الإمام
رسالة الإمام
كتب : آية محمود علي

أشاد الناقد الفني محمود عبد الشكور بأداء مدير تصوير مسلسل رسالة الإمام، وذلك عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعلق:"تيمور مدير تصوير مسلسل "رسالة الإمام" من نجوم هذا العمل ببراعته في استغلال مصادر الضوء ، وتوظيفها لخدمة المشاهد دراميًا، سواء في مشاهد الليل أو النهار، ومشاهد الليل أكثر صعوبة، لأننا في عصر يعتمد على الشموع والمشاعل، وكل هذا البناء البصري للمشاهد يتم بالتأكيد بالتنسيق مع المخرج الليث حجو".

وأضاف:"في مشاهد كثيرة كان النور يساند الإمام الشافعي، ويدل عليه، ويحتويه، كما في مشهد حوار الإمام مع هارون الرشيد، الذي حللته من قبل، بل إن هارون يتقدم في نهاية المشهد، وقد اقتنع بعظمة الإمام، لكي يأخذ جزءًا من هذا النور، بعد أن كان في الظلام". 

واختتم:"وفي مشهد عظيم آخر في الحلقة الرابعة، يفترش الضوء مساحة واسعة تغطي الشافعي والسيدة نفيسة معا في لقائهما الأول، وكأنه يترجم شخصياتهما النوارنية الشفافة، ويقدم في نفس الوقت تحية المصرييين لآل البيت، هكذا يرونهم، وهكذا يتباركون بأنوارهم، في بيت الشافعي أمثلة كثيرة جدًا لاستغلال النور الصادر عن النوافذ، بعضها واضح ومباشر، بالذات في مشهد اعتكاف الشافعي في صومعته للكتابة، ولكن لفتت نظري لقطة ذكية جميلة لزوجة الإمام وهي تصب سائلاً وخلفها نور النافذة، فبدت نسخة طبق الأصل من لوحة شهيرة للفنان فيرمير".