جوجل تُحذر مستخدمي "كروم" من تهديد خطير

الاثنين 03 ابريل 2023 | 08:50 مساءً
محرك بحث جوجل
محرك بحث جوجل
كتب : محمد الإمبابي

حذر محرك البحث الشهير "جوجل" من تهديد خطير يهدد مستخدمي متصفح "كروم" الذي تقدمه شركة التكنولوجيا الشهيرة، داعيا إلى تنفيذ خطوة تحصينية لن تستغرق سوى 60 ثانية.

ونصحت مولي بيتس الخبيرة بشركة جوجل إلى أهمية تغيير كلمة المرور والتأكد من قوتها، بل والحرص على أن تكون معقدة وأن لا تكون مستخدمة على منصات أخرى، وضربت مثال بأن تحتوي الكلمة على حروف كبيرة وصغيرة ورموز وأرقام.

وحذرت من تحميل التحذيرات والملفات التي تظهر تلقائيا أمام المستخدم كي لا تكون ضحية لبرامج خبيثة تسمح باختراق جهازك بسهولة، مشيرة أن الكثير من أجهزة الكمبيوتر تحتوي على برامج خبيثة لأن المستخدمين لا يكترثون بالتنبيهات التي يتلقونها.

ونصحت خبيرة البرمجيات بأن الأفضل أن يقوم المستخدم باختيار خاصية التحقق من خلال خطوتين والتي أصبحت منتشرة على أغلب المنصات، واستطردت أن مزيد من الأمان لمتصفح كروم يمكن تفعيله من خلال قسم الإعدادات واختيار أيقونة الأمان وتشغيل وضع الحماية المعزز.

وأكدت بيتس أن المئات من مهندسي الشركة يعملون بكل جدية من أجل ضمان آمان الحماية اللازمة للمتصفح من التهديد الحالي، كي يظل "كروم" الذي يستخدمه حوالي 2.65 مليار شخص مستخدم حول العالم، آمن من المخاطر. 

اقرأ أيضا